الأربعاء 29 مايو 2024

دماء في القاهرة والجيزة.. سائق يذبح زميله بسبب «زبون».. ولصان يقتلان مقاولًا

13-7-2017 | 22:14

شهدت محافظتا القاهرة والجيزة عددا من الجرائم المأساوية خلال 24 ساعة الماضية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

وترصد "الهلال اليوم” أبرز تلك الوقائع:

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة السلام أول بلاغًا من محمد السيد، 25 سنة، طالب، بأنه أثناء قيامه بترك السيارة ملكه بشارع جوزيف تيتو دائرة قسم النزهة، وعقب عودته اكتشف كسر الزجاج والاستيلاء على (جهاز كمبيوتر لاب توب، كاميرا)، وبمراجعة كاميرات المراقبة بمحل الواقعة، شاهد سيارة ماتريكس فضية اللون، يستقلها شخصان قاما بالترجل منها وكسر زجاج السيارة، والاستيلاء على المسروقات.

وأثناء تواجد المبلغ بمنطقة الحرفيين دائرة القسم، وبصحبته أحد أصدقائه ويدعى حامد موسى، 39 سنة، مقاول ومقيم دائرة قسم شرطة النزهة "مصاب" بطلق ناري بالصدر من الجانب الأيسر وخروج من الجانب الأيمن أدى إلى وفاته والذى شاهد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة يستقلها شخصان، فقام بإبلاغ النجدة، وفور وصول القوات قام أحد المتهمين بإشهار سلاح ناري "طبنجة" كانت بحوزته وأطلق أعيرة نارية في محاولة للهرب نتج عنها إصابة الأخير المبلغ والتي أدت إلى وفاته.

وتمكنت القوات من ضبطهما وتبين أنهما كل من هشام خليل، 35 سنة، عاطل، ومسجل خطر، وبحوزته سلاح ناري "طبنجة عيار 9 مم" المستخدمة في ارتكاب الواقعة، ومحمد أحمد، 40 سنة، قهوجي، وبحوزتهما السيارة، وبالكشف عن اللوحات المعدنية المثبتة تبين أنها غير خاصة بالسيارة وبالكشف الفني على السيارة تبين أن أصل لوحاتها تحمل أرقام 21770 ملاكي الإسماعيلية والمبلغ بسرقتها، وعثر بحوزة الأول على كارنيه خاص بوزارة العدل "هيئة التفتيش القضائي" مثبت به صورته "مزور"، وآخر خاص بنادي القضاة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

سائق يذبح زميله "علشان زبون" في حلوان

وفى حلوان قرر المستشار إسلام سرور، رئيس نيابة حلوان، حبس سائق 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل زميله بموقف 15 مايو، بسبب الخلاف على أولوية تحميل الركاب، كما أمر بتشريح الجثة ودفنها.

تعود الواقعة لتلقى قسم حلوان، بلاغًا من الأهالى بوقوع "سعيد. ف"، 28 سنة، جثة هامدة، وبالانتقال والفحص تبين وقوع مشاجرة بين المجنى عليه و"محمود. ع"، 29 سنة، سائق أجرة، قام على أثرها الثانى بطعن الأول بسلاح أبيض وفر هاربًا، وتمكنت القوات من القبض عليه خلال 3 ساعات من هروبه.

وأفادت المناظرة الأولية للجثة عن وجود ذبح بالرقبة، وطعنة نافذة بالصدر أدت إلى نزيف داخلى، بواسطة سلاح أبيض "مطواة".

انتحار طالبة

وفى الجيزة أقدمت طالبة بالشهادة الإعدادية بمدينة 6 أكتوبر، على الانتحار، لمرورها بأزمة نفسية بعد رسوبها في امتحان الدور الثاني.

تلقى الرائد إسلام المهداوي، رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر، بلاغا من "محمد. ص" بالمعاش، بوفاة نجلته أثر تناولها مبيدا حشريا، ولقيت مصرعها بمستشفى الدمرداش.

على الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن المتوفاة أقدمت على الانتحار لمرورها بأزمة نفسية لرسوبها في امتحان الدور الثاني بالشهادة الإعدادية ولا توجد شبهة جنائية، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.