الأربعاء 26 يونيو 2024

3لقاءات خارجية للسيسي..ملخص أسبوعه الرئاسي الماضي

14-7-2017 | 10:56

حفل اسبوع الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئاسى بالعديد من اللقاءات الخارجية حيث التقى استهل اجندة اجتماعات لقاءاته الخارجية بلقاء  نظيره الفلسطينى محمود عباس بقصر الاتحادية، وشهد اللقاء استعراضا لأخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

 

وأكد الرئيس خلال اللقاء موقف مصر الثابت وسعيها للتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين فى إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كما أكد أن القضية الفلسطينية تأتى دائماً على رأس أولويات مصر.

 

كذلك استقبل الرئيس  السيسى أيضا وفدا من البرلمان الإيطالى برئاسة نيكولا لاتورى رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، حيث أكد الرئيس أهمية مواصلة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتكثيف الزيارات المتبادلة بين أعضاء البرلمانين، بما يساهم فى زيادة التفاعل الشعبى حيث ناقش  سبل تفعيل العلاقات السياسية بين الدولتين، واستعراض مجمل تطورات قضية الطالب الإيطالى ريجينى، حيث أكد الرئيس أهمية مواصلة التعاون الوثيق والمستمر بين جهات التحقيق فى البلدين، منوهاً فى هذا الإطار إلى التزام مصر الكامل بالعمل على كشف مُلابسات هذه الواقعة واستجلاء حقيقتها سعيا للتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

 

واخيرا استقبل  السيسى وزراء الإعلام العرب المشاركين فى اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية،و أكد الرئيس أهمية الدور الذى يقوم به الإعلام فى تشكيل الوعى الحقيقى للشعوب العربية بما يواجه الدول العربية من تحديات وتهديدات، لاسيما فى ضوء الظروف الإقليمية غير المسبوقة التى تمر بها المنطقة.

 

ونوه الرئيس إلى أهمية الالتزام بميثاق الشرف الإعلامى العربى وتشكيل لجنة وزارية مصغرة لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية الشاملة لمواجهة الإرهاب، وبحيث يقوم الإعلام بنقل الصورة الحقيقية والكاملة للمواطن العربى بموضوعية ومسئولية.

 

وتلقى السيسى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصى نيكوس أناستسيادس، تناول بحث عدد من أوجه التعاون المشترك بين البلدين، حيث أكد الرئيس أهمية مواصلة العمل على دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.