الخميس 20 يونيو 2024

إنجاز غاب 109 أعوام تسعى إليه فينوس ويليامز ببطولة ويمبلدون للتنس

15-7-2017 | 10:36

تسعى نجمة التنس الأمريكية فينوس ويليامز المصنفة العاشرة، لتحقيق إنجازها الشخصي والتربع على عدد مرات الفوز ببطولة ويمبلدون للتنس.

وتأهلت فينوس للقاء النهائي الذي سيقام في تمام الواحدة ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، أمام الإسبانية جاربين موجوروزا، في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

واستطاعت فينوس التأهل للنهائي بعدما حققت الفوز على البريطانية جوانا كونتا، في لقاء قبل النهائي بمجموعتين 6 – 4 و 6 – 2 لتصل للفوز رقم 87 لها في ويمبلدون، وانفصلت بتلك النتيجة عن شقيقتها الصغرى سيرينا؛ بعدما تعادلا في عدد مرات الفوز من قبل.

وتسعى فينوس لتأكيد إنجازها الشخصي بتحقيق بطولة ويمبلدون، وتؤكد مركزها الثالث في عدد مرات الفوز في البطولة بعد الأمريكية ماترينا نافراتيلوفا، صاحبة المركز الأول برصيد 120 فوزا وكريس إيفرت الوصيفة بـ 96 فوزاً .

وإذا حققت فينوس لقب البطولة فإنه سيكون الفوز رقم 88 لها في المسابقة التابعة لـ"جراند سلام" إحدى البطولات الأربع الكبرى، أيضا ستكون أول أكبر لاعبة تحقق اللقب منذ 109 أعوام.

أما منافسة فينوس في النهائي الإسبانية جاربين موجوروزا التي تأهلت للمباراة بعدما أطاحت بالسلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا في قبل النهائي بمجموعتين بواقع 6 – 1 و 6 – 1، فتسعى لتحقيق رقماً قياسياً آخر بأن تمنع أكبر اللاعبات سنا في التتويج باللقب وخطفه لصالحها كما فعلته من قبل لاعبة إسبانية.

وتفوقت الإسبانية كونشيتا مارتينيز، على الأمريكية مارتينا نافراتيلوفا (37 عاما آنذاك)، وحصدت اللقب عام 1994، بينما تقف أمام فينوس، ولقبها السادس في ويمبلدون بعد 17 عاما، من لقبها الأول، لاعبة إسبانية قوية وفارعة الطول، هي جاربين موجوروزا.

 

كما تسعى أيضا موجوروزا للثأر من عائلة ويليامز بعدما فقدت لقب البطولة العام الماضي أمام سيرينا ويليامز.