الأربعاء 15 مايو 2024

شكاوى التحرش الجنسي تضرب قيادات بالجيش الألماني

15-7-2017 | 10:58

 كشف تقرير عن ارتفاع عدد الشكاوى من التحرش الجنسي والتطرف اليميني وسوء السلوك، من قبل قادة في الجيش الألماني في النصف الأول من العام الجاري.

وذكرت صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية، اليوم، استنادا إلى بيانات وزارة الدفاع الألمانية، أن هناك زيادة قوية في عدد حالات الاشتباه في سوء تصرف من قبل قادة تجاه مرؤسيهم في الجيش.

وبحسب التقرير، بلغت عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها العام الماضي 28 حالة، بينما بلغ عددها منذ مطلع 2017 حتى 9 يوليو الجاري 56 حالة.. وبلغ عدد البلاغات عن انتهاكات جنسية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 127، مقابل 128 حالة في العام الماضي بأكمله.

أما عن البلاغات لوقائع ذات خلفيات يمينية متطرفة أو معادية للأجانب، فبلغت في النصف الأول من العام الجاري 96 بلاغا، مقابل 63 بلاغا عام 2016 .

وقال متحدث باسم الوزارة في تصريحات نقلتها الصحيفة: إن البلاغات لا تتعلق فقط بوقائع جديدة، بل أيضا بوقائع قديمة يرى مقدموها أنه لم يتم التعامل معها بصورة مناسبة في الماضي، مشيرا إلى أن الكثير من هذه البلاغات يعاد التحقيق فيها حاليا.

يذكر أن الجيش الألماني واجه انتقادات خلال الأشهر الماضية بسبب وقائع تتعلق بممارسات جنسية سادية في ثكنة عسكرية بمنطقة بفولندورف واكتشاف واقعة الضابط اليميني المتطرف المشتبه بصلته في الإرهاب، فرانكو إيه.

    Dr.Radwa
    Egypt Air