الأحد 16 يونيو 2024

أبرزهم الزعيم وعز وحلمي والسقا ونيللى كريم .. صراع مبكر بين النجوم فى سباق دراما رمضان 2018

15-7-2017 | 11:09

تقرير: عمرو والي

بدأ الصراع مبكراً بين شركات الإنتاج الدرامي للفوز بتوقيع أكبر قدر ممكن من النجوم للمنافسة بهم فى الموسم الرمضاني المقبل لعام 2018، وذلك بعدما تم الإعلان عن توقيع تعاقدات بالفعل لأعمال درامية قادمة، فيما يبدو أن الهدف من تلك الخطوة هو الاستحواذ على النجوم، من أجل تسويق المسلسلات بالإضافة إلى استكمال مشروعات تم الاتفاق عليها بالفعل منذ فترة طويلة، ولم تلحق بالعام الحالي ... «الكواكب» من خلال السطور القادمة تستعرض أبرز تلك الأعمال.

أحمد عز

تعاقد الفنان أحمد عز مع المنتج طارق الجنايني لخوض سباق المنافسة الدرامية فى رمضان 2018 بمسلسل جديد تحت عنوان «أبو عمر المصري»، حيث يعود عز لتقديم دور البطولة في العمل الذي يعيده للتليفزيون بعد غياب 4 سنوات. المسلسل مأخوذ عن روايتين للمرة الأولى في الدراما العربية وهما "مقتل فخر الدين" و"أبو عمر المصري" للكاتب عز الدين شكري وحققا مبيعات كبيرة ادخلتهما قائمة الأعلى مبيعاً. وتكتب السيناريو والحوار المؤلفة مريم نعوم، وسيقوم بإخراج المسلسل أحمد خالد موسى. ويواصل الجنايني تحضيرات "أبو عمر المصري"، في سرية تامة حيث إن المسلسل يعتبر من المسلسلات الضخمة إنتاجياً وسوف يتم تصوير العمل في أكثر من 6 مدن بين مصر وأوروبا.

وكانت آخر مشاركات عز التليفزيونية بمسلسل «الإكسلانس» عام 2014 والذي شاركه فيه البطولة كل من نور وصلاح عبدالله ومنة فضالي، وأحمد رزق، من تأليف أيمن سلامة وإخراج وائل عبدالله.

أحمد حلمي

كما تعاقد الفنان أحمد حلمي على بطولة مسلسل تليفزيوني مع المنتج تامر مرسي، ومن المنتظر أن يجتمع الثنائي خلال الأيام المقبلة لمناقشة تفاصيل الفكرة والعمل عليها. وتعتبر هذه هي أول تجربة بطولية للفنان احمد حلمي في التليفزيون ومقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضانى 2018 وحتى الآن يتكتم الطرفان تفاصيل فريق الكتابة والإخراج ومتوقع الإفصاح عنهم قريباً، ولم يشارك حلمي في الأعمال الدرامية الرمضانية منذ عام 2014، بعدما شارك بأدائه الصوتي لشخصية ميسي في مسلسل «العملية ميسي».

عادل إمام

وفي نفس السياق أعلن الفنان عادل إمام عن تعاقده مع شركة "ماجنوم" للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائى المملوكة لنجله للمخرج رامي إمام وخبير التسويق هشام تحسين على تقديم مسلسل لرمضان 2018 و أعرب المخرج رامى إمام عن سعادته بالتعاون مع الفنان الكبير عادل إمام على مدار السنوات الماضية فى مسلسلاته الرمضانية، قائلا: "لقد كان لى الشرف أن أكون مخرج أعمال فنان كبير بحجم عادل إمام فى أعمال كثيرة لاقت نجاحًا كبيرًا".

وتأتي هذه الخطوة لتعلن انفصال الفنان عادل إمام عن شركة سينرجى والمنتج تامر مرسى بعد سنوات طويلة من العمل المشترك شهد خلالها عدداً كبيراً من الأعمال خلال السنوات الأخيرة ومنها «صاحب السعادة، ومأمون وشركاه»، وأستاذ ورئيس قسم، والعراف، وفرقة «ناجى عطالله»، وأخيرا «عفاريت عدلى علام» الذى قدمه الزعيم خلال شهر رمضان 2017.

محمد إمام

وبعد تقديمه أولى بطولاته التليفزيونية من خلال مسلسل «لمعي القط» تعاقد المنتج صادق الصباح مع الفنان محمد عادل إمام على بطولة مسلسل جديد يخوض به السباق الرمضاني 2018، فيما يعد هذا هو التعاون الأول بين الصباح وإمام، حيث أعلن إمام عن استعداداته لتحضيرات المسلسل عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، لوضع اللمسات الأولى للعمل واختيار باقي عناصره. وشارك إمام بطولة «لمعي القط» مجموعة كبيرة من النجوم الشباب مثل أحمد فتحى ومحمد ثروت ومحمد أنور، بالإضافة إلى تارا عماد وإنجى أبو زيد.

كريم عبد العزيز

وتقرر عرض الجزء الثاني من مسلسل "الزيبق"، للفنان كريم عبدالعزيز في شهر رمضان 2018، بعدما تم عرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي، وكان السيناريو والحوار لوليد يوسف ووائل عبدالله، والإخراج لوائل عبدالله. والمسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية، وتدور أحداثه فى أواخر التسعينيات وبداية الألفية الجديدة حول شاب يدعى عمر صلاح الدين طه، ويعمل فني كاميرات، ويتم تجنيده على يد ضابط المخابرات المصرية خالد صبري أبو علم فيما سنتابع الجزء الثاني كيف تتوالي الأحداث وقصة محمد صلاح مع الموساد الإسرائيلي وقد شارك فى بطولة الجزء الأول كل من كريم عبد العزيز، وشريف منير، وهادي الجيار، وريهام عبد الغفور، وطلعت زكريا، وسهر الصايغ.

محمد رجب

وبعدما تمَّ البدء في تصويره، بالفعل تقرَّر عرضُ مسلسل "العودة" الذي يقوم ببطولته الفنان، محمد رجب، في رمضان 2018، إذ يتطلَّب المسلسل التصوير في أماكن عديدة خارج مصر. والعمل يشارك في بطولته محمد رجب وخالد سليم وبوسي، والقصة تأليف شهيرة سلام، وإخراج عبد العزيز حشاد.

فيما أعلن المؤلف أيمن سلامة عن اتفاقه مع المطربة، أنغام، على أن تعود إلى التمثيل في دراما رمضان 2018 بعدما سبق أن خاضت تجربة تليفزيونية من قبل من خلال مسلسل "في غمضة عين" مع الفنانة داليا البحيري.

محمد رمضان

كما تعاقدت شركة "العدل الجروب" مع الفنان محمد رمضان على تقديم مسلسل تليفزيوني من بطولته تنافس به الشركة في موسم رمضان 2018 المسلسل الجديد يحمل اسم "زين" وهو من تأليف مدحت العدل و من إخراج محمد العدل.

وأثار محمد رمضان الجدل بعدما أصدرت شركة O3التابعة لمجموعة قنوات إم بي سي بيانا تستنكر فيه إخلاله بالعقد المُبرم بينهما، عقب تحقيقه نجاحا كبيرا معها في مسلسل "الأسطورة" في عام 2016، وتعاقده على مسلسل «أولاد الطيب مرزوق وإيتو»، وتأجيل التصوير بسبب التحاقه بالخدمة العسكرية. كما أكد علاء الكحكي مالك مجموعة قنوات النهار، فى مؤتمر صحفي أنه تعاقد مع الفنان الشاب لتقديم مسلسل من إنتاجه فى 2018.

أحمد السقا

واستطاع المنتج صادق الصباح إقناع الفنان أحمد السقا بتقديم مسلسل جديد العام المقبل، وحصل على توقيعه على العمل المقرر عرضه فى شهر رمضان 2018 حسبما كشف الصباح خلال تصريحات إعلامية.

ويشهد التعاون الجديد بين السقا وصادق الصباح العمل الثالث على التوالى فى التليفزيون، بعدما قدما معاً مسلسلات «ذهاب وعودة» فى رمضان 2015، تأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق، و«الحصان الأسود» هذا العام تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

سامو زين

كما أكد الفنان سامو زين على قراءة عدد من الاعمال الدرامية لاختيار أفضلها ليخوض من خلاله الماراثون الرمضانى لعام 2018 ، وذلك بعدما خاض أولى تجاربه فى التمثيل من خلال مسلسله «طعم الحياة» ، والذى عرض على شاشة قناة الحياة فى رمضان 2017.

المنتج تامر مرسي

كما تعاقد الفنان يوسف الشريف، للمرة الثانية على التوالى، مع المنتج تامر مرسى، وذلك بعدما قدما معا المسلسل الناجح "كفر دلهاب"، ومع نفس المنتج يكرر الفنان مصطفى شعبان تعاونه عام 2018، حيث تم التعاقد بينهما على مسلسل جديد، للمرة الرابعة على التوالى، بعد مسلسلات "مولانا العاشق"، و"أبو البنات"، و"اللهم أنى صايم"، من تأليف أحمد عبد الفتاح.فيما يعود مرسي للتعاون الثالث له مع الفنان أمير كرارة، بعد نجاحه هذا العام بمسلسل «كلبش» حيث شارك أمير كرارة من قبل معه فى مسلسلى "بره الدنيا" و"ألف ليلة وليلة". ونفس الأمر ينطبق على الفنانة غادة عبد الرازق، والتى أعلنت رسميا تعاقدها مع المنتج تامر مرسى، لرمضان 2018، بعد تقديمهما هذا العام مسلسل "أرض جو"، والذى شاركها بطولته عباس أبو الحسن ومحمد كريم، وأخرجه محمد جمعة. كما تعاقدت الفنانة مى عز الدين مع المنتج تامر مرسي على عمل درامي جديد لرمضان 2018، وذلك بعد غيابها عن الدراما في شهر رمضان الماضي. وكانت مي قد تعاقدت من قبل مع شركة إنتاج أخرى لمسلسلها "رسائل" الذي توقف فجأة بسبب عدم اكتمال كتابة السيناريو. وكان آخر المتعاقدين لدراما رمضان 2018 الفنان هانى سلامة، والذى وقع مع المنتج تامر مرسي، عقب تقديم مسلسل «طاقة نور» من تأليف السيناريست حسان دهشان، وإخراج رءوف عبد العزيز.

العدل جروب

أما الفنانة نيللى كريم، فتعاقدت مع المنتج جمال العدل، حيث قدما معا خلال السنوات الماضية فى الدراما التليفزيونية مسلسلات «ذات، وسجن النسا، وتحت السيطرة، ولأعلى سعر» وهو نفس الحال بالنسبة للفنانة زينة والتي تعاقدت على عمل جديد من بطولتها لتخوض به السباق الرمضاني 2018.