الأربعاء 26 يونيو 2024

رفع أسعار الوقود يتسبب في توقف العمل بالمشروع القومي للطرق‎

15-7-2017 | 13:29

كتب: صديق العيسوي

هدد عدد من الشركات العاملة في المشروع القومي للطرق الذي تشرف على تنفيذه وزارة النقل، بالتوقف عن استكمال الأعمال بالمشروع، مطالبين بتعويضهم بعد قرار تحريك سعر الوقود، حيث أعلن عدد من أصحاب سيارات النقل والمعدات المتعاقد معها التوقف عن العمل بسبب عدم تعويضهم عن فرق التكلفة بعد رفع أسعار الوقود.

وقام عدد منهم بتعطيل العمل على طريقي شبرا ـ بنها الحر، والدائري الإقليمي المدرجين بالمشروع القومي للطرق، وذلك بعد تجاهل اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري لمطالبهم، وهو ما جعلهم يصعدون الأمر ويرفعون تظلمهم لوزير النقل الدكتور هشام عرفات.

وأكد مصدر بوزارة النقل لـ"الهلال اليوم"، أن وزير النقل وافق على طلبات تلك الشركات وأصحاب سيارات النقل الثقيل، ووعدهم بالحصول على فرق التكلفة لتعويض خسائرهم.

وقال المصدر، إن وزير النقل قام بتشكيل لجنة خاصه لتقدير قيمة التعويضات المستحقة للشركات وكافة العاملين في مشروعات الطرق والكباري، وسيتم صرفها قبل نهاية موسم الصيف، مشيرا إلى أن صرف تعويضات أضرار تحريك سعر السولار ستتم صرفها سريعا.

من جانبه قال اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، إن الحكومة ملتزمة بتحمل فرق التكلفة في تنفيذ مشروعات الطرق الناتج عن تحريك سعر السولار، وهناك لجنة عليا مشكلة من قبل رئيس الوزراء تعمل على تقدير قيمة الفرق الذي نتج عن هذا القرار لسرعة الإنجاز في شق الطرق.