السبت 8 يونيو 2024

بالفيديو والصور.. لفتة إنسانية من جماهير أياكس للاعب عبد الحق نوري

15-7-2017 | 14:32

قدمت جماهير فريق أياكس أمستردام، الهولندي، لفتة إنسانية جميلة، أمام منزل اللاعب المغربي الأصل والهولندي الجنسية، عبد الحق نوري، الذي تعرض لـ"تلف في الدماغ" بعد سقوطه خلال مباراة ودية.

 

وتجمعت جماهير أياكس أمام منزل اللاعب في هولندا وحول سيارة والدي اللاعب المغربي، وغنت له، مطالبة إياه بمقاومة أزمته الصحية والعودة إليهم، في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للنادي .

 

كان عبد الحق نوري، أصيب بالانهيار إثر أزمة في الدماغ خلال مباراة ودية، ووقع الخبر كالصاعقة على محبي كرة القدم قاطبة، ما جعل عدد من لاعبي مختلف أندية كرة القدم وعدد كبير من اللاعبين يتضامنون مع اللاعب المغربي، ضمنهم نجم برشلونة لويس سواريز.

 

ويظل اللاعب البالغ من العمر 20 عاما والذي يلعب في صفوف منتخب الشباب الهولندي تحت 21 عاما، في العناية المركزة في غيبوبة اصطناعية.

 

وجرى نقل نوري بواسطة طائرة إلى المستشفى بعد تعرضه لهبوط في القلب في الدقيقة 70 من المباراة التي جرت في زيليرتال وبدا وأنه يعاني من عدم انتظام ضربات القلب.

 

وخضع اللاعب للعلاج من قبل الأطقم الطبية داخل الملعب لمدة 30 دقيقة قبل نقله للمستشفى بطائرة هليكوبتر، وألغيت المباراة بسبب حالة الصدمة التي ألمت باللاعبين داخل أرض الملعب.