الجمعة 3 مايو 2024

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي "إنقاذ قلب" بمستشفيات جامعة قناة السويس الثلاثاء المقبل

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات13-5-2022 | 16:16

دار الهلال

قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن التدريب في المجال الطبي يعد أحد أهم المعايير لضمان تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية، وإنقاذ حياة المصابين من أمراض القلب الفجائية والحفاظ على سلامة القلب.

جاء ذلك تعقيبًا على انطلاق فاعليات البرنامج "إنقاذ قلب" والذي يأتي بإشراف الدكتورة جميلة نصار رئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة قناة السويس والدكتور محمود صبَاح منسق البرنامج وتنطلق فاعليته يوم الثلاثاء القادم بالمستشفى الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة - وفقًا لبيان اليوم - أن برنامج "إنقاذ القلب" تدريبي وتوعوي يهدف إلى إنقاذ آلاف الأرواح من المرضى عن طريق تدريب الأطباء من تخصصات طب الباطني المختلفة وكذلك المسعفين ومشرفي الإسعاف على كيفية التشخيص والتعامل الأمثل مع حالات الذبحات الصدرية وجلطات القلب الحادة وعلى هامش البرنامج يتم تنظيم حملة إعلامية توعوية لتبصير الجماهير بأعراض وطرق التشخيص والتعامل الأمثل مع حالات الذبحات الصدرية، وجلطات القلب الحادة.

وأضاف أن البرنامج يستهدف أطباء القلب، الباطنة، الأسرة، الممارس العام، وأطباء الاستقبال والطوارئ بهدف سرعة التعرف والتقاط حالات جلطات القلب الحادة وتحويلها لتلقي علاج جلطات القلب الحادة بالقسطرة (دعامة الحياة).

وأوضح أن التدريب يستهدف أيضًا المسعفين ومشرفي الإسعاف على كيفية تشخيص حالات جلطات القلب الحادة، والتدريب على الإجراءات الأولية اللازم تقديمها لمريض جلطة القلب الحادة والأدوية.

Dr.Randa
Dr.Radwa