الخميس 16 مايو 2024

وزير الداخلية اليمني يؤكد أهمية توحيد وتكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف جرائم ميليشيات الحوثي الإرهابية

وزير الداخلية اليمني

عرب وعالم13-5-2022 | 17:27

دار الهلال

 أكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن ابراهيم حيدان، أهمية توحيد وتكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف جرائم ميليشيات الحوثي الإرهابية ووقف عدوانها ضد الشعب اليمني..مشيراً الى التحديات التي تواجه الجمهورية اليمنية وعلى رأسها تعنت الإرهابيين الحوثيين وتماديهم في انتهاكات حقوق الانسان اليومية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليمني مع عدد من منظمي ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر الدولي رفيع المستوى بشأن حقوق الإنسان والمجتمع المدني ومكافحة الإرهاب المنعقد بمدينة ملقا بمملكة اسبانيا، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) اليوم الجمعة.

وناقش وزير الداخلية اليمني، خلال لقائه سفير المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فرانكوف، ومقررة الأمم المتحدة الخاص المعني بتعزيز وحماية حقوق الإنسان فيونوالا اولين، وضع حقوق الإنسان في اليمن في ظل انتهاكات جماعة الحوثي الإرهابية المستمرة والتي تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية السامية.

وأبدى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، دعم الأمم المتحدة في إعادة تأهيل قوات مكافحة الإرهاب باليمن..مشيراً الى اهمية دور المجتمع الدولي في حماية حقوق الإنسان من انتهاكات الحوثيين.