الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان: جهود متواصلة بالوحدات المحلية لإزالة التعديات والإشغالات

إزالة التعديات

محافظات14-5-2022 | 15:30

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن هناك جهودا مستمرة متعلقة بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات والأتربة والمخلفات بمختلف الشوارع والميادين مع الإزالة الفورية لمختلف التعديات على أملاك الدولة.

وقال المحافظ - في بيان اليوم السبت - إنه في هذا الإطار قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دراو بتنفيذ حملة مسائية لرفع الإشغالات بالتنسيق مع الأجهزة الشرطية والتي أسفرت عن رفع 22 حالة إشغال بدون محضر وتحرير 5 محاضر إشغال طريق، بالإضافة إلى ضبط 26 من المضبوطات المتنوعة، بالتوازي مع قيام الوحدة المحلية لمدينة السباعية بالتنسيق مع الإدارة الزراعية بالإزالة الفورية لحالة تعد في المهد تقع على مساحة 175 م2 بمنطقة حوض الخضيري عبارة عن مباني بالطوب الأبيض.

وأشار إلى أنه قامت الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بإزالة المطبات العشوائية بالطرق الداخلية لتسهيل حركة المارة والسيارات من خلال القضاء على ما يعوق حركتها ، كما تم أيضاً رفع كميات من الأتربة على جوانب الطريق، بينما قامت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية باستكمال أعمال تهذيب وري الأشجار والحدائق ورفع كفاءة البلدورات بالمدخل الخارجى للمدينة.

وعلى صعيد آخر، اختتمت اليوم فعاليات الفريق الأول للقافلة الطبية الدولية الثانية لجامعة أسوان بدولة تنزانيا. 

وقال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان - في بيان - إن أعمال الفريق الأول للقافلة الطبية بدولة تنزانيا انطلقت يوم 7 مايو ، فيما يستكمل الفريق الطبي الثاني للقافلة عمله اعتبارا من اليوم وحتى يوم 20 مايو الجاري، مشيرا إلى أن الفريق الأول أجرى 53 عملية جراحية متنوعة، مضيفا أن فريق العمل الثاني، يبدأ عمله اليوم بمدينة دار السلام بتنزانيا والذي يضم العديد من أساتذة كلية الطب بجامعة أسوان فى مختلف التخصصات، موضحا بأن القافلة الطبية للجامعة بدولة تنزانيا يأتي تنظيمها في إطار الدور المحورى لجامعة أسوان داخل القارة الإفريقية.

وفي سياق آخر، لقى 3 أشخاص مصرعهم، دهسا تحت عجلات القطار أثناء عبورهم بمزلقان غير شرعي بمنطقة السيل شرق مدينة أسوان. 

وكان اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان، تلقى اخطارا من العميد مأمور مركز شرطة أسوان، يفيد مصرع 3 أشخاص دهسا تحت عجلات القطار بالقرب من مزلقان السيل، على الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث وتم الدفع بسيارات الإسعاف حيث تبين أن الحادث أسفر عن وفاة 3 أشخاص وجاري التعرف على هويتهم .. وكشفت التحريات الأولية أن المتوفين حاولوا عبور ممر غير شرعي بالقرب من مزلقان السكة الحديد بمنطقة السيل شرق مدينة أسوان، مما أدى إلى دهسهم في الحال.

تم نقل الجثامين إلى مشرحة أسوان الرئيسية، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.