الثلاثاء 14 مايو 2024

قديروف يرسل أكثر من 600 متطوع إلى أوكرانيا

رمضان قديروف

عرب وعالم14-5-2022 | 15:55

دار الهلال

 أعلن الرئيس الشيشانى ، رمضان قديروف، عن إرسال مجموعة من 600 متطوع للمشاركة في عملية خاصة في أوكرانيا. وقال قديروف عبر "تيلجرام": "تجمع أكثر من 600 جندي بأقصى عتادهم لديهم رغبة كبيرة في تطهير أراضي جمهوريتي /دونيتسك/ و/لوجانسك/، وكذلك كل أوكرانيا، من قطاع الطرق، في مطار /جروزني/ الدولي الذي سمي على اسم بطل روسيا أحمد حجي قديروف".

ونوه إلى أن المتطوعين "ليسوا فقط ممثلين لقوات الأمن في جمهورية الشيشان وسكانها، ولكن أيضًا متطوعون من مناطق أخرى في روسيا". وأضاف أن المتطوعين متحدون بهدف واحد وهو "القضاء على العصابات في أوكرانيا في أسرع وقت ممكن ومحاسبة الإرهابيين".

وتواصل القوات الروسية ووحدات الدفاع الشعبي في جمهوريتي /دونيتسك/ و/لوجانسك/ الشعبيتين، منذ 24 فبراير الماضي، تحرير أراضي منطقة /دونباس/، ضمن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، الهادفة إلى حماية السكان من بطش القوات الأوكرانية والمجموعات القومية المتشددة.

وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

Dr.Radwa
Egypt Air