الثلاثاء 21 مايو 2024

تحرير 9920 عقدا لواضعي اليد على أملاك الدولة بمحافظة الشرقية

محافظ الشرقية

محافظات14-5-2022 | 16:31

دار الهلال

 أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أنه تم تحرير 9920 عقدا لواضعي اليد على أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم لاسترداد حق الدولة والشعب ولمنع إهدار المال العام؛ ومن المنتظر تحرير 2075 عقدا .

وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم /السبت/ - أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المعتدين الراغبين فى تقنين أوضاعهم بلغ 17 ألفا 439 طلبا منها 14 ألفا و534 طلبا صالح للتقنين وعددها 2905 طلبات غير صالحة للتقنين، مشيرا إلى أن لجان الفحص والمعاينة تواصل عملها للانتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والقرى بضرورة تشجيع المواطنين على إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظله الدولة والقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة .

وكلف المحافظ على محمود متولي مدير إدارة الأملاك بسرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة؛ لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة .

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومي وفقاً للقانون ( 241 ) لسنة 2020 لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً .

وفي سياق آخر، أطلقت مديرية الصحة بالشرقية قافلة طبية علاجية لقرية الملاحة، التابعة لمدينة صان الحجر، وأسفرت عن توقيع الكشف والعلاج بالمجان لـ 2124 حالة ضمن مبادرة "حياة كريمة" وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية.

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية - فى تصريح / اليوم السبت/ إن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية، مشيرا إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من انتشار الأمراض الفيروسية، وتم عمل ندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين وغيرها.