الأحد 29 سبتمبر 2024

صحف الإمارات تشيد بانتخاب محمد بن زايد رئيسا للدولة

رئيس الإمارات

عرب وعالم15-5-2022 | 10:56

دار الهلال

أشادت صحف الإمارات، الصادرة اليوم /الأحد/ بانتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال اجتماع المجلس الأعلى للاتحاد في العاصمة أبوظبي، معتبرة أن اليوم هو يومٌ مجيدٌ يضاف إلى كتاب تاريخ الإمارات وأمجادها.

وقالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية - في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "نحو القمم"-: إن الشيخ محمد بن زايد، اكتسب عن صدق واستحقاق كبيرين، المحبّة والثقة والتقدير من شعبه، فبادلهم الحب والاهتمام والرعاية من خلال إشرافه وتوجيهه لمشاريع اجتماعية واقتصادية وثقافية وعلمية كبرى".

وأضافت أن حكمة ورؤية الشيخ محمد بن زايد صنعت جسوراً ممتدة ومتينة للحوار والتواصل مع الثقافات الأخرى، وهي الجسور التي أكدت المكانة الدولية التي اكتسبتها الإمارات، باعتبارها منارة لقيم التسامح والتعايش والأمن والاستقرار.

من جانبها، قالت صحيفة "الخليج" في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "نبايع ونعاهد" - إنه بالشيخ محمد بن زايد ومعه سيبقى الإماراتيون على العهد، أوفياء لرسالته بأن تكون الإمارات دائماً سباقة، كي تكون في موقع الريادة في كل مجالات الحياة، تحقق أعلى مستويات التنمية والاستدامة والتقدم الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والتكنولوجي، وأعلى معايير الحرية والتسامح والعطاء والبذل الإنساني.

بدورها، قالت صحيفة "الوطن" الإماراتية وتحت عنوان "الوطن يبايع محمد بن زايد" - إن انتخاب الشيخ محمد بن زايد بإجماع المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات يشكل إيماناً تاماً بحكمته ورؤيته وثباته، لتحقيق جميع الطموحات الوطنية في التقدم والازدهار، ولمكانته وقدراته على أداء مسؤولية ثقيلة يحملها دائماً لتبقى الإمارات العنوان الأول للنهضة والحداثة وتعزيز الإنجازات المشرفة.