الجمعة 27 سبتمبر 2024

الجيش الباكستاني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده وثلاثة أطفال في هجوم انتحاري

علم باكستان

عرب وعالم15-5-2022 | 13:40

دار الهلال

 أعلن الجيش الباكستاني، اليوم /الأحد/، مقتل ثلاثة من جنوده بالإضافة لثلاثة أطفال قتلوا في هجوم انتحاري شمالي منطقة /وزيرستان/، شمال غربي البلاد.

وقالت محطة /آري/ الباكستانية، نقلا عن دائرة إعلام الجيش، "إن ثلاثة جنود باكستانيين وثلاثة أطفال (ما بين 4 و11 عاما) استشهدوا في هجوم انتحاري في منطقة وزيرستان الشمالية في إقليم /خيبر بختونخوا/" ، فيما لم يوضح الخبر ما الذي استهدفه الهجوم.

وكان الجيش الباكستاني قد أعلن الشهر الماضى عن مقتل ثلاثة من جنوده في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين عبر الحدود مع أفغانستان، وذلك عقب تنفيذ قوات الأمن الباكستانية غارة جوية على لاجئي /وزيرستان/ في منطقة /سبراي/ في إقليم /خوست/، جنوب شرقي البلاد، وفي منطقة /شلتان/ بإقليم كونار الشرقي، مما أسفر عن سقوط ضحايا، وفقًا لسكان محليين.

وتشهد المنطقة الحدودية سلسلة من الهجمات التي يقوم بها مسلحون تابعون لحركة طالبان الباكستانية المحظورة وكذلك تنظيم داعش الارهابى اللذين يتخذان من الأراضي الأفغانية ملاذا لهم، في حين أكدت الحكومة الحالية في أفغانستان المشكلة من حركة طالبان، على أنها لن تسمح بتهديد أمن أي دولة انطلاقا من أراضيها.

وكانت مصادر مقربة لطالبان باكستان المحظورة قد قالت، يوم /الأربعاء/ الماضي، إن قيادة الحركة قد قررت تمديد وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام أخرى، وأنه سيتم إصدار تعليمات إلى مسلحي الحركة غدا الاثنين .

وسبق أن قررت الحركة المحظورة تطبيق وقف إطلاق النار لعشرة أيام بمناسبة حلول عيد الفطر.

وادعت المصادر في مدينة /بيشاور/ عاصمة إقليم /خيبر بختونخواه/ الشمالي الغربي المحاذي لحدود أفغانستان بأن هذا الموقف الإيجابي من جانب طالبان باكستان جاء نتيجة الضغوط من إدارة طالبان الأفغانية.