الثلاثاء 18 يونيو 2024

في حدث استثنائي.. كشف النقاب عن نصب القديس بولس التذكارية لضحايا كورونا

النصب التذكاري

الهلال لايت 15-5-2022 | 18:39

ميادة عبد الناصر

بشكل استثنائي قامت كاتدرائية القديس بولس بإحياء ذكرى ضحايا كورونا  من خلال نصب تذكارية جديدة  تم الكشف عنها من داخل  المملكة المتحدة  والذى تم الإعلان عنه بمناسبة الاحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة. 

ووفقا لموقع " مترو "البريطاني فقد بلغت قيمته 2.7 مليون جنيه إسترليني ويتكون النصب التذكاري من  رواق جديد والآن بعد ان تم الانتهاء من هذا المدخل العظيم ، ستقوم سلطات الكاتدرائية قريبًا بتثبيت الشاشات التفاعلية التي ستمكن الزائرين من طرح أي من الأسماء والوجوه المسجلة في كتاب تذكرني الرقمي للذكرى للذين ماتو بسبب كورونا.

يمكن لأي شخص تسجيل دخول لأي حالة وفاة مرتبطة بـ كوفيد 19 مجانًا وسيكون الدخول إلى هذا القسم من الكاتدرائية مجانًا أيضًافأولئك الذين يحزنون على أحد أحبائهم سيجدون عزاءًا كبيرًا وأيضًا شعورًا بالاعتراف الوطني عندما يأتون إلى هنا حيث ستتذكر كل من مات نتيجة جائحة فيروس كورونا.

في المناسبات الرسمية الكبرى ، سيتم فتح أبواب البلوط الضخمة للسماح بدخول الناس وبقية الوقت سوف يتحولون من خلال الأبواب الزجاجية.


يعتقد عميد كاتدرائية القديس بولس ، الدكتور ديفيد إيسون ، أن هذا النصب سيكون  إضافة مثالية إلى تمثال رين العملاق حيث قال تتمثل رؤيتنا في جعل الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء المملكة المتحدة ويتم تقديرهم وتذكرهم في سانت بول ، جنبًا إلى جنب مع النصب التذكارية التقليدية للأحداث الوطنية والأشخاص المهمين ويذكرنا النصب التذكاري للرواق المشيد حديثًا جميعًا بما مررنا به معًا على مدار العامين الماضيين.