الإثنين 29 ابريل 2024

تحديث رقم الموبايل.. 10 أسئلة تدور في ذهن أصحاب بطاقات التموين

بطاقة التموين

اقتصاد16-5-2022 | 16:00

أنديانا خالد

يتساءل الكثير من المواطنين بعدما استلموا رسالة تحذيرية عبر بون صرف الخبر، تقول فيه "برجاء تسجيل رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة خلال أسبوعين حتى لا يتم إيقاف البطاقة"، وكانت معظمها كيف سيتم تسجيل رقم الموبايل، هل يشترط أن يكون هناك عقد خاص برقم الموبايل أثناء الذهاب إلى مكاتب التموين.

وكذلك هل يمكن تسجيل الموبايل أون لاين عبر موقع "دعم مصر" التابع لوزارة التموين، أو من بوابة مصر الرقمية، كل هذه الأسئلة سوف يتم الرد عليها بشكل مفصل، خاصة الأشخاص الذين توفى رب الأسرة لديهم، ويسألون من هو رب الأسرة سيكون مقيد على بطاقة التموين من بعده.

والجدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أعلن عن مد فترة تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين حتى 30 يونيو 2022، كما أكد أنه لن يتم حذف المواطنين بسبب تحديث البطاقة.

هل يشترط عقد الموبايل أثناء تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين؟

لا.. كل ما هو مطلوب في حالة إذا كان الموبايل غير مسجل في أحد شركات الاتصالات، أن يقوم بتسجيل الموبايل وقد يتطلب الأمر منك الذهاب إلى أقرب فرع لشركة الاتصالات وتقديم طلب تسجيل رقم الهاتف، في حالة كان رقم الهاتف باسم شخص مجهول، هنا يجب إحضار 3 كروت شحن تم شحنها آخر شهر، وأيضًا 3 أرقام دائمًا الاتصال به.

ماذا أفعل إذا كان صاحب الخط مجهول؟

الذهاب إلى أقرب فرع لشركة الاتصالات وتقديم طلب تسجيل رقم الهاتف، في حالة كان رقم الهاتف باسم شخص مجهول، هنا يجب إحضار 3 كروت شحن سبق شحنها، وأيضا 3 أرقام دائما الاتصال به.

كيف أقوم بتسجيل رقم الهاتف في شركة المحمول؟
 

إذا كان رقم الهاتف باسم أحد الأقارب، فإن هذا يتطلب منك إحضار هذا الشخص إلى فرع الشركة ويقوم بالتنازل عنه لصالحك، وسوف يتم تسجيل رقم الموبايل في الحال باسمك.

وقد تكون أسهل طريقة هي شراء الخط والتي ربما تكون مكلفة حيث تبدأ الأسعار من 100 جنيهًا.

 

سعر شراء خط محمول جديد؟ 

 

هناك شركات تبيع الخط بسعر 90 جنيها، وهناك من تبيع الخط بسعر 100 جنيها، وهناك من تقوم ببيع الخط بسعر 200 جنيه، حسب الشركة التي قمت بالتوجه إليها، وغالبا تكون تلك الخطوط عليها باقة اتصالات وانترنت.

 

طريقة تسجيل رقم الهاتف في وزارة التموين 

بعدما تتأكد من أن رقم موبايل رب الأسر مسجل باسمه، يتم إحضار صورة من بطاقة التموين، وأيضا صورة بطاقة رب الأسرة، وكذلك رقم الموبايل وأيضًا بون صرف الخبز الذي جاء عليه رسالة تسجيل رقم الهاتف.

 إذا كان رب الأسرة توفى.. من البديل؟

إذا كنت بلغت بوفاة الأب، فإن الأم تكون هي رب الأسرة، ويتم تسجيل رقمها بعد حذف الأب المتوفى.

ولكن في حالة تم حذف الاب المتوفى، فهنا يمكنك طلب استعلام من مكتب التموين التابع له، عن من وهو رب الأسرة المقيد على بطاقة التموين.

هل يمكن تسجيل رقم الموبايل من خلال موقع دعم مصر؟

لا.. طريقة التسجيل الآن من خلال مكاتب التموين المتطورة التابع لها في المحافظة، ولا يصلح أن يتم تسجيل في غير مكتب التموين التابع له.

هل سيتم حذف البطاقات التي لم تسجل رقم الموبايل؟

لا.. فقد أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار اليوم بعدم حذف المواطنين الذي لم يسجلوا رقم الهاتف.

ما هو الهدف من تسجيل رقم الهاتف؟

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن الهدف من تسجيل تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، حيث تستهدف الوزارة تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 72 مليون مواطن.

آخر موعد لتسجيل رقم الموبايل؟

قرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري، بدلًا من نهاية مايو 2022.

Dr.Randa
Dr.Radwa