الإثنين 3 يونيو 2024

تعرف على تاريخ البرتغاليين مع الزمالك في مباريات الديربي

15-7-2017 | 20:55

يخوض المدرب البرتغالي إيناسيو مباراة الديربي الأولي ضد النادي الأهلي منذ توليه مسئولية تدريب نادي الزمالك شهر إبريل الماضي.
وسيدير إيناسيو المباراة رقم 11 للمدربين البرتغاليين مع الزمالك في مباريات الديربي أمام الأهلي، حيث سبق لـ4 برتغاليين أن قادوا الفريق الأبيض ضد غريمه الأحمر خلال 10 مباريات ديربي.
فينجادا:
يعتبر نيلو فينجادا هو أول برتغالي يتولى مسئولية الزمالك، وخاض أول مباراة قمة أمام الأهلي في نهائي كأس السوبر عام 2003 ضد مواطنة توني أوليفرا مدرب الأهلي في ذلك الوقت، في المباراة التي أقيمت يوم 29 أغسطس  2003، وخسر فينجادا المواجهة بضربات الترجيح 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليرد فينجادا بقوة في مباريات الدوري وينتصر ذهابًا وإيابًا 1-0 و2-1.
كاجودا:
يعتبر البرتغالي كاجودا هو البرتغالي الأسوأ في إدارة مباريات القمة مع الفريق الأبيض حيث أدار 3 مباريات تعادل، الأولى 0-0 في مباراة الدور الأول من الدوري الممتاز، قبل أن يخسر إيابًا 2-0  بهدفين بأقدام عماد متعب و أبو تريكة، ثم هزيمة نهائي كأس مصر المدوية 3-0، لتصبح حصيلة كاجودا في مباريات القمة صفر من الانتصارات والأهداف.
فييرا:
خاض جوران فييرا لقاء واحدًا ضد الأهلي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا يوم 16 سبتمبر 2012 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 ورغم أن الزمالك كان الأفضل في المباراة بشكل عام.
فيريرا:
نجح فيريرا معشوق الجماهير البيضاء في تحقيق أول انتصار زملكاوي في مباريات الديربي على الأهلي في نهائي كأس مصر عام 2015 بنتيجة 2-0 بعد 8 سنوات عجاف فشل فيها الزمالك من تذوق طعم الفوز على الأهلي، لكن خسر الثعلب البرتغالي مباراتين ديربي، الأولى في مسابقة الدوري بنتيجة 2-0 والثانية في نهائي كأس السوبر عام 2015 بنتيجة 3-2 في المباراة التي تسببت في استقالة البرتغالي بعد دخوله في مشاكل مع الإدارة.
في المجمل حصيلة المدربين البرتغاليين مع الزمالك في مباريات الديربي هي 10 مباريات 3 انتصارات وست هزائم وتعادل وحيد حيث سجل الزمالك 8 أهداف واستقبلت الشباك 12 هدفا.