الإثنين 6 مايو 2024

جامعة أسوان: الاحتفال بيوم التراث العالمي يعزز معاني الانتماء للوطن والاهتمام بتراثه العريق

الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان

محافظات17-5-2022 | 15:40

دار الهلال

قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان إن الاحتفال بيوم التراث العالمي الذي تنظمه كلية الآثار وبمشاركة ذوي الهمم المبدعين بالمجتمع الأسواني، يهدف إلى تعزيز معاني الولاء والانتماء للوطن والاهتمام بتراثه العريق.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم /الثلاثاء/ الاحتفال بأحياء يوم التراث العالمي، وذلك بحضور الدكتورة ثناء علي أبو طالب عميد كلية الآثار ووكلاء الكلية ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة.

من جهتها..أوضحت الدكتورة ثناء أبو طالب عميدة كلية الآثار بأسوان أن الاحتفال تضمن ورشة عمل لتنفيذ الفنون والحرف التراثية مثل الزجاج الملون، والجص، والبردي، والنسيج وحفر وتفريغ الخشب، وأعمال الأيقونات والحلي والمشغولات وغيرها من الفنون التراثية المتنوعة والتي قد نفذها طلاب الكلية من وذوي الهمم.

وأقيم - على هامش الاحتفال - معرض فني للوحات الفنية المتنوعة ذات الخامات والأحجام والموضوعات الفنية المختلفة وخشب البرافان وغيرها، مع تقديم عزف قطع موسيقية وطنية متنوعة من تنفيذ طلاب تربية موسيقية بكلية التربية النوعية بالجامعة، وعرض فيديوهات تراثية عن أسوان وبعض الفيديوهات للأغاني الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للتراث.

Egypt Air