الأحد 5 مايو 2024

عيد ميلاد الزعيم.. أشهر أغاني عادل إمام فى السينما والمسرح (فيديو)

عادل إمام

فن17-5-2022 | 18:19

منار بسطاوي

الزعيم عادل إمام هو أحد أيقونات الفن المصري، والعربي، صاحب البصمة الفنية، والمسيرة الخالدة، والموهبة التي ليس لها حدود، ولا يستطيع أحد الاختلاف عليها، فهو "الزعيم"، و"الإرهابي"، و"الحريف".

ويحتفل الزعيم عادل إمام، اليوم، بعيد ميلاده  الـ82، وأكثر من 60 عامًا فن، فهو صاحب مسيرة فنية متنوعة، وأعمال فنية ناجحة سواء على مستوى المسرح، أو الدراما، أو السينما.

ولم تتوقف موهبة الزعيم عند حد التمثيل فقط، ولكن تجلت لتشمل العديد، ومن بينها الغناء، والذي شارك بأداء بعض الأعمال الغنائية في عدد من أعماله، والتي سنستعرضها في السطور التالية.

عادل إمام في "الفنان والهندسة"

وشارك الفنان عادل إمام في مسلسل "الفنان والهندسة"، وحرص به على غناء تتر المقدمة، والنهاية، وكانت من أشعار  سيد حجاب، وألحان حسن نشأت.

عادل إمام في "حنفي الأبهة"

وشارك في فيلم "حنفي الأبهة"، وفي أحد المشاهد، والتي وقعت في منزل الفنان فاروق الفيشاوي في العمل، حرص الزعيم على أداء إحدى الأغاني بصوته، وهي أغنية "قالك إيه".

عادل إمام "مرجان أحمد مرجان"

وفي عام 2007 طرح الفنان عادل إمام في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، والذي يجسد به دور رجل أعمال شهير، ويحاول مساعدة من حوله من أجل تسهيل مصالحه الشخصية، كما أنه انضم للدراسة بإحدى الجامعات الخاصة للحصول على شهادة عليا، وفي أثناء وجوده في الجامعة بأحد المشاهد، أدى أغنية "مرجان أحمد مرجان"، والذي أشار بها لغنائه الفاحش، والذي سيؤدي لتوفير الرفاهية لمن حوله.

عادل إمام "الزعيم"

وعرض الفنان عادل إمام مسرحية "الزعيم" عام 1993، وشارك بها بأداء استعراضي بعنوان "أنا الزعيم"، وأدى كلمات الأغنية بصوته.

عادل إمام "الواد سيد الشغال"

وأدى الفنان عادل إمام أغنية بعنوان "حتى أنت يا زينهم" في مسرحية "الواد سيد الشغال"، وذلك عند تواجد في منزل أحد رجال الأعمال بأحد مشاهد المسرحية حيث يعمل به "نادل"، وأثناء خدمته على الضيوف يشعر بالطبقية، والأمر الذي جعله يعلن تعجبه من خلال مقطع غنائي.