الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس «محبي مصر السلام»: الحوار الوطني أحد أساسات الجمهورية الجديدة

هاني عزيز

أخبار17-5-2022 | 20:04

أماني محمد

قال هاني عزيز، رئيس جمعية محبي مصر السلام، إننا في عام المجتمع المدني في العام الحالي والذي جاء بموجب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن مؤتمر الجمعية اليوم بداية الحوار المجتمعي والوطني وكل من لديه مقترح من أسوان للإسكندرية فليبدي اقتراحه. 

وأوضح خلال كلمته، في مؤتمر الجمعية حول مقومات نجاح الحوار الوطني، أن الرئيس اتخذ القرار الصائب بعقد الحوار الوطني، وبهذه الدعوة وضع سنة حديثة في أساسات الجمهورية الجديدة، مضيفا: "الدعوة أساس جديد لمجتمع سياسي واقتصادي ناجح". 

وأضاف أنه من خلال هذا الحوار ستنخرط الأحزاب لتفعل دورها على الأرض بشكل يشعر به المواطن، مشيرا إلى أن الحوار هو فرصة ذهبية للمعارضة الحاقة والجادة، والرئيس يحتضن كل الأطياف فهو يشعر بمستقبل مصر القادم ومبادراته واضحة على أرض الواقع. 

وأشار إلى أن الرئيس منذ توليه حكم مصر اتخذ خطوات حثيثة تكللت بالنجاح في العديد من المبادرات مثل مبادرة حياة كريمة وإحلال العشوائيات بمناطق تليق بالمواطن المصري وأعمال البنية الأساسية وتطويرها من طرق وكباري، مشددا على أن أي نهضة للبلاد تتحقق من خلال تحديث البنية الأساسية. 

تعقد جمعية محبي مصر السلام مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من الشخصيات العامة حول دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء حوار وطني ومقومات إنجاح الحوار بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس النواب وعددا من الشخصيات العامة ونواب المحافظين.

Dr.Radwa
Egypt Air