الأربعاء 22 مايو 2024

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية تفحص وتعالج 1412 مواطنًا بالمجان بقرية الناوية بمركز سمنود

قافلة طبية

محافظات17-5-2022 | 19:35

دار الهلال

 نظمت جامعة طنطا قافلة طبية كبرى، اليوم، بقرية الناوية مركز سمنود، بمحافظة الغربية؛ لفحص وعلاج المرضى وصرف الدواء بالمجان بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، التي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1412 حالة.

وأكد رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، في بيان، أن هناك أولوية بالجامعة لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في القرى الأكثر احتياجًا بالغربية، وتنفيذ خطة متكاملة لدعم المنظومة الصحية من خلال إطلاق سلسلة من القوافل الطبية تجوب مراكز وقرى المحافظة طيلة العام لخدمة المرضى، في إطار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي.

وأوضح الدكتور حمدي شعبان، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت تحويل 34 حالة لاستكمال العلاج في مستشفيات الجامعة في تخصصات العظام والأنف والأذن والجراحة العامة والصدر والباطنة والأطفال والرمد والمخ والأعصاب، وتحويل الحالات الحرجة لاستكمال العلاج بمستشفيات الجامعة.

فيما أشار الدكتور محمد الشبيني، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنه شارك في القافلة الدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.