الأحد 5 مايو 2024

يسرا الأكثر مشاركة.. بطلات في مملكة الزعيم عادل إمام

الفنانة يسرا والزعيم عادل إمام

فن17-5-2022 | 22:31

حسام يونس

يحتفل الزعيم عادل إمام، اليوم، بعيد ميلاده الـ82، قضى أكثر من ثلثيها في ذاكرة الفن، وقدم العديد من الأعمال والروائع، بمشاركة عدد كبير من النجوم.

 

وولد الزعيم في مثل هذا اليوم عام 1940، بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ثم انطلق إلى عالم الفن وصنع تاريخًا فنيًا كبيرًا.

 

وشهدت مسيرة الزعيم الفنية مسارعة كثير من الفنانين والفنانات إلى مشاركته في أعماله، حيث يفتح باب النجومية أمام كل من يظهر معه في أعماله، كما يلقى الممثل أيضًا شهرة واسعة ونقلة فنية قوية بعد العمل معه، ولو كان ذلك مشهدًا صغيرًا أو كضيف شرف في أعماله، ليضاف في تاريخهم أنهم وقفوا أمام قامة فنية عظيمة مثل الزعيم عادل إمام، لتتبدل نجوميتهم وتزداد رقعة شهرتهم وانتشارهم بين الجمهور.

وشاركت العديد من الفنانات مع الزعيم ومن بعدها لمعت أسمائهن في عالم الفن وازدادت شهرتهم، وكان أبرزهن لبلبة ويسرا ومي عمر ونيكول سابا، وغيرهن.

 

وتستعرض بوابة "دار الهلال" في التقرير التالي أبرز الفنانات اللاتي شاركن مع الزعيم ومنحهن بعدها لقب "النجمة":

 

يسرا

 

جمعت الفنانة يسرا والزعيم عادل إمام علاقة قوية، وأطلقت عليه الأولى "زعيم حياتي"، بسبب إنقاذها لها لمرتين، كما جمعهما كثير من الأعمال السينمائية التي نالت فيها يسرا أكبر عدد من الأعمال الفنية من أي فنانة أخرى، حيث كانت أعملها مع الزعيم علامة فارقة في تاريخها الفني، والأكثر تعلقًا في أذهان الجمهور.

 

وكان آخر هذه الأعمال التي لاقت نجاحًا وشهرة واسعة جمعت الثنائي سويًا، تلفزيونيًا مسلسل "عوالم خفية"، حيث ظهرت الأولى فيه كضيف شرف خلال أحداث المسلسل، بينما كانت أخر عمل سينمائي فيلم "بوبوس"، وتدور أحداثه في إطار الكوميدي حول رجل أعمال يتعثر ماديًا في أعمالها، نتيجة الأزمة المالية العالمية، ويقم علاقة حب مع سيدة الأعمال مهجة التي تعاني هى اﻷخرى من مشاكل مادية، فتحدث مفارقات عديدة.

 

و"بوبوس" بطولة: عادل إمام، يسرا، أشرف عبدالباقي، مي كساب، حسن حسني، عزت أبو عوف، رجاء الجداوي، لطفي لبيب، يوسف داوود، يوسف فوزي، هناء عبدالفتاح، نهير أمين، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان.

 

بالإضافة إلى أعمال كثيرة جمعت بين الثنائي يسرا، والزعيم عادل إمام ومنها: "شباب يرقص فوق النار"، "أذكياء لكن أغبياء"، "ليلة شتاء دافئة"، "الإنسان يعيش مرة واحدة"، "جزيرة الشيطان"، "على باب الوزير"، "الإنس والجن"، "كراكون في الشارع"، "رسالة إلى الوالى"، "المولد"، "الإرهاب والكباب"، "المنسى"، "الأفوكاتو"، "طيور الظلام"، "عمارة يعقوبيان"، "بوبوس".

 

لبلبة

 

تعاونت مع الزعيم في كثير من الأعمال المتنوعة وشكلا ثنائيًا رائعًا من خلال الأعمال الكوميدية، والرومانسية، والدرامية، ومن أبزرها "حسن ومرقص، عريس من جهة أمنية، احترس من الخُط، عصابة حمادة وتوتو، خلي بالك من جيرانك، البعض يذهب للمأذون مرتين، مغامرون حول العالم، المهم الحب، 24 ساعة حب، شيء من الحب، برج العذراء".

حكاية حضن عادل إمام الذي حرم الفنانة لبلبة من الزواج والإنجاب! | احداث نت

وكانت لبلبة وجهت إلى الزعيم رسالة تهنئة في تصريحات صحفية قائلة: "كل سنة وأنت طيب يا أجمل قلب و يا أطيب قلب، أنا كنت محظوظة إني شاركت معك أجمل أفلامي، وكونا أجمل ثنائي مع بعض، لدرجة أنى لما بكون في أى بلد لما الجمهور بيشوفني بيقول لي سلمي لنا على الزعيم، أنا استمتعت وأنا بشتغل معك".

 

وأضافت لبلبة: "بكون مرتاحة دايما وتذوقت النجاح معك، قلبك الطيب اللي مفتوح لكل أصحابك، ودائما تشعر بالآخرين، مش ممكن أنسى و أحنا بنتعاون مع بعض قد أيه كنت بتساعدنى بتوجيهاتك، وقفتك جنبي وقت الأزمة لما فقدت والدتى الله يرحمها ، أنت أسعدت جماهيرك في كل أدوارك الرائعة ، ضحكت الناس وفي نفس الوقت أبكتهم".

 

هدى المفتى

 

ومن الفنانات الشابات التي شاركن مع الفنان عادل إمام، وكان ذلك بمثابة نقلة فنية لها، الفنانة هدى المفتي، حيث شاركت في مسلسل "فلانتينو"، الذي عرض في السباق الرمضاني لعام 2020، وجسدت خلال الأحداث دور "نبوية"، ودارت أحداث العمل في إطار الكوميديا، حول امتلاك نور عبدالحميد الشهير بـ(فلانتينو) وزوجته عفاف سلسلة مدارس يطلق عليها اسم (مدارس فلانتينو)، ونتيجة لقوتها وسيطرتها على مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات، وتكشف لنا الأحداث عن حدوث العديد من المفارقات الكوميدية بينهما.

 

ومسلسل "فلانتينو" من بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، وحمدي الميرغني، ومحمد الكيلاني، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، وسليمان عيد، وبدرية طلبة، ورضا إدريس، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراح رامي إمام.

 

وكانت أعربت الفنانة هدى المفتي، عن سعادتها الشديدة بمشاركه مع الزعيم في مسلسل "فلانتينو"، مشيرة إلى أن عملها برفقة الفنان عادل إمام، مثل نقلة فنية قوية لها، لافته إلى أنها تعلمت منه الكثير خلال تصوير والعمل، وأن أبرز ملاحتظاته كانت ألا تستخدم يدها كثيراً في التعبير.

 

مي عمر

 

لم تفوت فرصة العمل مع الزعيم عادل إمام، حتى تنال من الحظ جانبا ويضاف إلى حصتها من الفن أنها شاركت معه في مسلسل "عفاريت عدلي علام"، ورغم من أنها كنت وقتها تعمل على مسلسل "ريح المدام" مع الفنانين أحمد فهمي وأكرم حسني، ألا أنها لم تستطع أن تُضع فرصة ذهبية بين يدها تمثلت بالوقوف أمام أحد أساطير الفن في مصر والوطن العربي، فما كان عليها ألا أن تعمل على تصوير العملين في الوقت ذاته.

فيديو- جالي لحد عندي... مي عمر تكشف كواليس أول لقاء مع عادل إمام | خبر | في  الفن

وتدور أحداث مسلسل "عفاريت عدلي علام"، في إطار الكوميديا، حول "عدلي علام" وهو موظف بهيئة دار الكتب، وهو محب للقراءة ومهتم بالثقافة، يعيش مع "حياة" زوجته النكدية، وأخيها "عربي" تحت سقف واحد، تظهر له عفريتة "سلا"، تطلب منه أن يجعلها في حياته مقابل أن تغير له حياته للأفضل، فهل سيوافق على عرضها؟.

 

"عفاريت عدلي علام" من بطولة: عادل إمام، هالة صدقي، غادة عادل، كمال أبو رية، مي عمر، مؤمن نور، عزت أبو عوف، لطفي لبيب، محمد ثروت، أحمد حلاوة، حنان يوسف، أحمد صلاح حسني، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

 

نيكول سابا

 

ذاع سيطها في مصر، بعدما شاركت مع الفنان عادل إمام في فيلم "التجربة الدنماركية" عام 2003، حيث جسدت شخصية "أنيتا"، وهي فتاة من الدنمارك، ودارت أحداث العمل في إطار الكوميدية حول عائلة قدري المنياوي "عادل إمام"، والذي يصبح وزيرًا للشباب، وتزور مصر فتاة من الدنمارك من أجل التبادل الثقافي بين البلدين، تأتي أنيتا إلى مصر وتنزل في فيلا الوزير، يحاول أولاده التقرب منها بشدة كما يقع الوزير في غرامها مع انفتاحها وثقافتها المختلفة.

 

"التجربة الدنماركية" بطولة: عادل إمام، نيكول سابا، مجدي كامل، خالد سرحان، تامر هجرس، أحمد التهامي، سامي سرحان، أحمد راتب، محمد الدفراوي، غريب محمود، طلعت زكريا، هبة عبدالحكيم، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج علي إدريس.

 

شيرين سيف النصر

 

ولاقت شهرة واسعة بعد ظهورها في فيلم "أمير الظلام"، بشخصية "علياء" في فيلم "أمير الظلام" 2002، والذي تدور أحداثه في إطار الكوميديا، حول  حول سعيد المصري أحد طياري حرب أكتوبر 1973، الذي فقد بصره بعد انفجار طائرته في الحرب، فيُضطر للعيش في دار للمكفوفين، ويرفض الاعتراف بعجزه، ويعلم المكفوفين في الدار الألوان بسبب رفض الاعتراف بعجزه، ويتعلق عاطفيا بها.

 

"أمير الظلام" بطولة: عادل إمام، شيرين سيف النصر، يوسف داوود، دنيا عبدالعزيز، خالد سرحان، ضياء عبدالخالق، سعيد صالح، تامر عبدالمنعم، توفيق عبدالحميد، وجدي وليم، رجاء الجداوي، إيناس مكي، وتأليف خالد سرحان، وإخراج رامي إمام.

أول تعليق من رامي إمام بعد عرض مسرحية "بودي جارد" | مصراوى

كما شاركت أيضًا شيرين سيف النصر في بطولة مسرحية "بودي جارد" بجانب الزعيم عادل إمام، رغدة، سعيد عبدالغني، عزت أبو عوف، مصطفى متولي، محمد أبو داود، علاء زينهم، محمد دسوقي، شريف إدريس، نرمين ماهر، كوثر رمزي، وتأليف سمير خفاجي، ويوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

 

مشيرة إسماعيل

 

واستطاعت الفنانة مشيرة إسماعيل، أن تلفت نظر الجمهور إليها، في مسرحية "الواد سيد الشغال"، والتي شاركت فيها بجانب الفنان عادل إمام، ونجوم آخرون، وتدور أحداث المسرحية في إطار الكوميدية حول هروب سيد من عقوبة سجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين، ويحتمي في خاله الطباخ الذي يعمل لدي أحد الأثرياء ويتحدث العديد من الخلافات بعد طلاق ابنة الثري للمرة الثالثة، فيقع الاختيار على سيد حتي يقوم بدور المحلل.

 

"الواد سيد الشغال" بطولة: عادل إمام، عمر الحريري، سوسن بدر، مشيرة إسماعيل، رجاء الجداوي، مصطفى متولي، فاروق فلوكس، بدر نوفل، يوسف داوود، أحمد عبدالهادي، رجاء سراج، عزة بهاء، وتأليف سمير عبدالعظيم، وإخراج حسين كمال.