الجمعة 10 مايو 2024

اتحاد المصارف العربية يطالب صناع القرار بـ عدم الاعتماد على الاستيراد

اتحاد المصارف العربية

اقتصاد18-5-2022 | 11:48

طالب الشيخ محمد جراح الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، صناع القرار باستشراق المرحلة الراهنة وتعزيز امنها الغذائي وعدم الاعتماد على الاستيراد وتعزيز التعاون وخاصة في الاستثمار الزراعي بين الدول العربية.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي يتعقد اليوم بالقاهرة تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية"، أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف كافة الدول العربية لتخطي هذه الأزمة دون خسائر كبيرة. كماقدم محمد الاتربي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية و رئيس بنك مصر، خالص التعازي في رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال بدء فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي يعقد اليوم بالقاهرة تحت عنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية، أن التقلبات العالمية أدت إلى ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع عجز الدين العام وتراجع موارد بعض الدول من العملات الأجنبية واضطراب سلاسل الإمداد وارتفاع تكاليف الشحن. أشار إلى ضرورة بلورة موقف عربي موحد لتخطي هذه الأزمة، تعزيز الإصلاحات الهيكلية في الدول العربية، وتعزيز دور القطاع المصرفي العربي للخروج من الأزمة الحالية بأقل خسائر، التوسع في استخدامات الطاقة المتجددة.

كما أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، أنه على الرغم من الأزمات العالمية المتعاقبة استطاعت الدولة المصرية التعامل مع هذه الأزمات بنجاح، واستطاعت توفير السلع الأساسية لمواطنيها في ظل أصعب الأوقات، مشيرًا إلى متابعته للوضع في مصر ودعمه المتواصل لجهود الحكومة. جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء، الشيخ محمد جراح الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ومحمد الإتربي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية، ووسام حسن فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وهاني علي عبدالله، المدير الإقليمي لاتحاد المصارف العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air