الخميس 16 مايو 2024

بناء الذات و«وحوش بلا وطن».. أحدث إصدارات «السورية للكتاب»

أغلفة الإصدارات

ثقافة18-5-2022 | 15:35

بيمن خليل

صدر حديثًا عن الهيئة العامة السورية للكتاب كتاب "نحو بناء الذات وتطويرها" تأليف: دكتور محمد نظام، تصميم الغلاف لـ عبد العزيز محمد، ، يقع في 231 صفحة من القطع الكبير.

"نحو بناء الذات وتطويرها" كتاب يبحث في رحلة الحياة الغنية والخصبة، التي تبدأ من مرحلة معرفة الذات، لتصل إلى مرحلة شباب الشيخوخة، مروراً بمحطات حياتية عديدة أبرزها: المطالعة وتحصيل العلم، واستثمار الوقت، وتعلّم فن الحوار والتواصل مع الآخر، وممارسة الانفتاح، والسير في طريق التميّز والنجاح، واكتساب مهارة القيادة والإدارة، وسلوك درب العطاء وخدمة الإنسان والمجتمع.

وصدر حديثًا أيضًا عن الهيئة ضمن "المشروع الوطني للترجمة" رواية "وحوش بلا وطن" تأليف أوزودينما أيويلا، ترجمة محمد إبراهيم العبد الله، تصميم الغلاف لـ عبد العزيز محمد، تقع في 133 صفحة من القطع الكبير.

تقدم لنا رواية "وحوش بلا وطن" سردًا مكثفًا لحياة الجنود الأطفال، ووحشية الحرب الأهلية التي دمرت بلداً إفريقياً؛ فبطلها "آغو" الذي شهد مجزرة دموية فقد عائلته، وهو في التاسعة من عمره. أحداثها إقحام الأطفال في ظلم الحروب من خلال تدريبهم على أساليب الجندية. تفاصيلها متشابهة مع الصراعات الأهلية في رواندا ودارفور، آملين ختاماً تحقيق المنفعة الثقافية للقارئ.