الأربعاء 29 مايو 2024

6 دقائق تغيّر مسار قضية المتهم بقتل كاهن كنيسة الإسكندرية

القمص ارسانيوس

الجريمة18-5-2022 | 16:01

هويدا على

ظهر المتهم في قتل القمص أرسانيوس وديد في قفص الاتهام، فى ثاني جلسات محاكمته بمحكمة جنايات الإسكندرية ، وهو يقرأ القرآن ويرفع سبابته بعلامة النصر داخل قفص الاتهام بالمحكمة.

واستمعت المحكمة  اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار وحيد صبرى إلى مرافعة النيابة العامة بقضية مقتل الكاهن أرسنيوس وديد.

وقالت النيابة، إن المتهم أثبتت سلامة قواه العقلية وتم إعداد تقرير رسمي، كما أن النيابة أكدت أنه متزن نفسيا أثناء التحقيقات وأزهق روح المتهم أرسانيوس وديد قاصدا إزهاق روحه وليس مهتزا نفسيا كما يدعى.

وأضافت النيابة العامة، أن المجنى عليه بشوش الوجه كان يكرس حياته للدين يحظى بحب وقبول كافة المواطنين، والمتهم أزهق بروحه قاصد.

كما شهدت جلسة محاكمة نهرو عبد المنعم توفيق؛ المتهم بقتل الكاهن أرسانيوس وديد، عرض مشاهد لتفريغ كاميرات المراقبة في محل الواقعة، والتي ترصد لحظة ارتكاب الجريمة من أكتر من كاميرا أمام بوابة الشاطئ محل الواقعة.

وكشفت مقاطع الفيديو، ترصد المتهم بالمجني عليه لفترة تجاوزت 6 دقائق، وذلك منذ خروجه من بوابة الشاطئ بصحبة عدد من الشباب، وحتى وقوفه أمام إحدى سيارات الميكروباص التي كان سيستقلها، فيما أوضحت أن لحظة ارتكاب الجريمة كانت في تمام الساعة السابعة و35 دقيقة.

وبدأت اليوم نظر ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، على طريق كورنيش الإسكندرية, وقد طالبت النيابه العامة تغير وصف القضيه الى القتل مع سبق الاصارا والترصد وقد طالبت النيابه العامة تغير وصف القضيه الى القتل مع سبق الاصرار والترصد.

العقوبة المقررة لجناية القتل العمد مع سبق الإصرار أو الترصد المنصوص عليها في المادة ٢٣٠ عقوبات هي الإعدام. عقوبة جناية القتل العمد المجرد من سبق الإصرار والترصد والمرتبط بجنحة المنصوص عليها في المادة ٢٣٤/ ٣ عقوبات. هي الإعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة.