الخميس 9 مايو 2024

آخرهم وفاء عامر.. فنانات خضعن للعلاج النفسي

وفاء عامر

فن18-5-2022 | 17:03

منار بسطاوي

تصدرت الفنانة وفاء عامر مؤشرات البحث بـ"جوجل"، وذلك بعد حلولها ضيفة مساء أمس الإثنين ببرنامج  "كلمة أخيرة"، والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، ويتم عرضه عبر قنوات "On".

وكشفت وفاء عامر عن استعانتها بطبيبة نفسية بسبب الآثار الناتجة عن انخرطها بالمجال الفني، ولم تكن وفاء هي الأولى التي تستعين بطبيب نفسي في المجال، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز الفنانين الذين استعانوا بالطبيب النفسي.

يسرا

أعلنت الفنانة يسرا في تصريحات إعلامية عن استعانتها بطبيبة نفسية من أجل التحدث عن الأمور التي تسبب لها قلق، وليس من أجل العلاج، لافتة أنها عند ذهابها للولايات المتحدة الأمريكية تقابلت مع أحد الأطباء، ورشح لها طبيبة أخضعتها للتنويم المغناطيسي دام مدته 4 ساعات، وأكدت على أنها فرغت كل الطاقة السلبية التي بداخلها، ودخلت في نوبة بكاء، وصرح لها الطبيب أنها من أكثر الحالات تعقيد.

شيرين عبد الوهاب

وتسببت الفنانة شيرين عبد الوهاب في جدل كبير من قبل، وذلك عقب انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب، ولجأت شيرين إلى قص شعرها نهائيًا نتيجة سوء الحالة النفسية التي وصلت لها، وأكدت حينها في تصريحات إعلامية عن خضوعها لجلسات العلاج النفسي، وحصولها على أدوية من أجل التخلص من الوسواس القهري.

 منة عرفة

وأثارت الفنانة منة عرفة الجدل كثيرًا في الموسم الرمضاني 2022، وذلك بعد استضافتها في أحد البرامج، وسؤالها عن زوجها محمود المهدي، وعلاقتهما، وصرحت حينها أنها تعرضت لضغط نفسي كبير من قبل الجمهور، والمحيطين بها، الأمر الذي جعلها تدخل في حالة اكتئاب كبيرة، ووصل بها الأمر إلى التفكير في الانتحار، وخضعت لحلسات نتيجة ذلك.

هند صري

وصرحت الفنناة هند صبري من قبل عن دخولها في نوبة اكتئاب نتيجة بعض الضغوطات التي تعرضت لها، ومنها انفصال والديها وهي في سن صغير، لافتة لذهابها لطبيب نفسي مرتين من أجل تخطي بعض الأزمات التي تعرضت لها، وذلك بالرغم من النجاحات الكبيرة التي حققتها في مسيرتها الفنية.

أصالة نصري

وأوضحت الفنانة أصالة نصري في تصريحات إعلامية عن خضوعها للعلاج النفسي من قبل، وتحديدًا في فترة انفصالها عن الخرج طارق العريان، وتعرضها للعديد من الصدمات، وأكدت أنها لجأت لأكثر من طبيب نفسي من أجل تخطي الأزمة التي تعرضت لها.

وأضافت أصالة أنها خضعت للعلاج النفسي بعديد من الطرق، فهناك من استخدم معها العلاج بالأدوية، وهناك العلاج بجلسات الحديث، وغيرهم.

منى زكي

وقالت الفنانة منى زكي في تصريحات إعلامية عن خضوعها للعلاج النفسي مرتين في حياتها، الأولى عند وفاة والدها حيث تعرضت لاكتئاب شديد لتعلقها به، والثانية عند مشاركتها في مسلسل "سندريلا" وتقمصها للدور، وتأثرها بهه في حياتها الشخصية.

منة شلبي

وكشفت الفنانة منة شلبي من قبل عن أن أدائها للشخصيات لم يكن بالسهل عليها، فمحاولتها الدائمة في تقمص الأدوار تجعلها تضع للعلاج النفسي، وذلك لفشلها في الخروج من الشخصية، وهو ما يتسبب في ذهابها للطبيب النفسي بعد كل شخصية تجسدها.

Egypt Air