الجمعة 27 سبتمبر 2024

مجلس عمداء ومشايخ مطروح يسرد أبرز إنجازات المحافطة في الفترة الأخيرة

16-7-2017 | 01:30

أكد سعد أبو شيته المعماري أحد عمد ومشايخ مطروح, أن من أبرز الإنجازات الأخيرة التي تمت على أرض مطروح، جاء منها قرار اللواء علاء أبو زيد، بالتوقيع في يوليو الماضي على إنشاء ١١ مشروعا على أرض الواقع بتكلفة ٢٢ مليار. جنيه

كما شدد أبو شيته على قرارات المحافظ بشأن استغلال الأصول غير المستغلة بالمحافظة والتي تقدر بنحو ٢٠٠ مليون جنيه، لتحقيق فرص عمل لشباب المحافظة.

جاء ذلك خلال مؤتمر مجلس عمداء ومشايخ مطروح، مساء أمس السبت، وذلك للإعلان عن دعم عمداء ومشايخ وحكماء مطروح الكامل لقرارات القيادة السياسية لمحاربة الاٍرهاب، والاحتفال بأبرز ما تحقق من إنجازات على أرض المحافظة، وتكريم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، تحت شعار "يوم الوفاء"، بحضور نواب البرلمان عن المحافظة، وذلك في المقر الدائم لمجلس العمد والمشايخ، بحضور محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، ورئيس مجلس العمداء والمشايخ عبد الكريم ضيف.

وأوضح أبو شيته، أنه فِي مجال الصحة، قرر المحافظ إعادة تطوير مباني المستشفيات، وتطوير مستشفيات براني وتحويل مستشفى أرض الحكمة لمستشفى مركزي، مع افتتاح وحدة الفيروسات الكبدية بمدينة مرسى مطروح لأول مرة لتخفيف مشقة سفر أبناء المحافظة إلى القاهرة والإسكندرية لتلقي العلاج، مع إنشاء مركز طبي عالمي على مساحة ١٠٠٠ متر مكعب، وإنشاء أول مركز لعلاج التوحد.

وأضاف: "نفخر بانه جاري إنشاء مدرسة الضبعة الفنية لتوفير كوادر للمحطة، فضلا عن زيادة الخطة الاستثمارية للمحافظة إلى ٩٠٠ مليون جنيه، وتوزيع ٥٨٠ وحدة سكنية على أبناء المحافظة فضلا عن ٤٥٠ وحدة أخرى".

وأشاد أبو شيته، بقرار إقامة مهرجان دولي للتمور، مع توفير وظائف منها ٥٠٠ معلم لتحقيق الإستقرار التعليمي، ودعم المحافطة بأكثر من ١١٤ سلعة غذائية بتخفيض ٣٠ ٪‏، ومنح مساعدات إنسانية بمبلغ ١٥ مليون جنيه.