الخميس 16 مايو 2024

أحمد الطيبي يصف عضوة الكنيست ميراف بن آري بـ"حثالة البشر"

أحمد الطيبي

عرب وعالم18-5-2022 | 18:08

دار الهلال

 وصف عضو الكنيست، الدكتور أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، اليوم الأربعاء، عضوة الكنيست عن حزب "هناك مُستقبل" ميراف بن آري، بأنها "حثالة البشر" بعد أن قالت في تصريح سابق لوسائل الإعلام أنها "غير آسفة" على اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة. 

وقال أحمد الطيبي، وهو عضوء في القائمة المشتركة المعارضة، بالكنيست، موجها حديثه لميراف بن آري " هناك شيء لن أسامحك عليه في حياتي .. ما قلتيه في الأستوديو بأنك لست آسفة لمقتل شيرين أبو عاقلة.. أنت حثالة البشر .. انت من أتباع (كاهانا – الحاخام المتطرف) في حزب يش عتيد ". 

وقامت النائبة من مقعدها في الكنيست متساءلة في ذهول "أنا حثالة البشر" ليرد عليها الطيبي "نعم انت حثالة البشر" .

وبعد انتهاء كلمة الطيبي، صعدت النائبة على المنبر وقالت وهي تبكي "نعتني الطيبي بأنني حثالة البشر .. ما هذا التصرف ". 

ورد الطيبي بعد ذلك وكان قد هدأ من ثورته "ميراف تبكي الآن.. لكن شيرين أبو عاقلة لا تستطيع حتى البكاء.. هناك من أطلق النار عليها وهناك من لم يأسف لمقتلها .. وهذه رصاصة أخرى في جسدها وهي ميتة .. والتي أصابت عائلتها ومحبيها وأصدقاءها وأنا واحد منهم". 

وكانت شيرين أبو عاقلة (51 عامًا) استشهدت خلال تغطية اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين يوم الأربعاء الماضي. ومنح الرئيس الفلسطيني الراحلة نجمة القدس تكريما لها. وأقيمت للراحلة جنازة مهيبة شارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين. واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين في الجنازة حتى ورى الثرى جثمان الشهيدة في مقبرة "صهيون" بالقدس المحتلة.