الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجه بتيسير حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا

محافظ الجيزة

محافظات19-5-2022 | 14:21

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بتقديم التيسيرات اللازمة لحملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا(كوفيد-19)، والتي من المقرر أن تنطلق في 22 مايو الجاري وحتى 2 يونيو المقبل، ضمن خطة متابعة الوضع الوبائي للمرض بهدف رفع نسبة التغطية بالتطعيم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ - في تصريحات اليوم /الخميس/ - أن الدولة توفر الكميات المطلوبة من مختلف أنواع اللقاحات كما تتوسع في إنتاجها محلياً، مناشدا المواطنين بضرورة الحرص على تلقي اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنويه عن الحملة، ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى والمناطق المستهدفة، كما وجه الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع فرق الحملة للوصول للفئات المستهدفة ولتحقيق الأهداف المطلوبة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، مشيرا إلى أن المحافظة تستهدف تطعيم 1.2 مليون مواطن خلال فعاليات الحملة.

وفي السياق، عقدت محافظة الجيزة اجتماعاً تنسيقيا للوقوف على التجهيزات النهائية للحملة برئاسة إبراهيم الشهابي نائب المحافظ وذلك لتنسيق الجهود لضمان الوصول إلى معدلات التطعيم المستهدفة من الحملة.

واستعرض نائب المحافظ ،خلال الإجتماع ، خطط الأجهزة والإدارات التنفيذية ومقترحات تسهيل إجراءات التسجيل وحصول المواطنين على التطعيم.

وقد تم التوجيه بتعزيز دور الرائدات الريفيات لتشجيع المواطنين وإرشادهم إلى مقار تلقى اللقاح على أن تشمل الحملات المساجد والكنائس ومراكز الشباب والمدارس والمعاهد الأزهرية ودور الرعاية التابعة للجمعيات ومختلف نقاط تجميع المواطنين إلى جانب تغطية المناطق ذات الكثافة السكانية. 

وأكد نائب المحافظ على ضرورة مد مقرات التطعيم والوحدات المتنقلة بالمولدات الكهربائية ووسائل الإتصالات للعمل بأعلى كفاءة ولضمان الحفظ الأمثل للقاحات والتنسيق مع الجهات الأمنية لدعمها طوال فترة الحملة. 

من جانبه، أوضح مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة الدكتور محمد منصور ،أن المديرية قد أتمت استعداداتها لبدء تنفيذ الحملة اعتباراً من الأحد المقبل 22 مايو الجاري وتستمر لمدة 10 أيام من خلال 260 وحدة تطعيم ثابتة و910 وحدات متحركة تم توزيعهم بالمراكز والقرى والنجوع لتطعيم المواطنين من خلال الفرق المتنقلة وطرق أبواب المنازل، وتستهدف الحملة إعطاء الجرعة الاولي والثانية والتنشيطية وذلك بالمجان من عمر 12 سنة فما فوق.

Dr.Radwa
Egypt Air