الخميس 23 مايو 2024

جامعة الإسكندرية: افتتاح وحدة زرع النخاع الثانية بمستشفى المواساة لتقليل قوائم الانتظار

جانب من الفعالية

محافظات19-5-2022 | 15:34

دار الهلال

أعلن الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، افتتاح وحدة زرع النخاع الثانية بمستشفى المواساة الجامعي؛ لتقليل قوائم الانتظار وتحسين مستوى الخدمة وتقديم أفضل رعاية طبية لجميع المرضى بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم /الخميس/ أعمال المؤتمر الدولي السنوي السادس لأمراض الدم وزراعة النخاع بطب الإسكندرية (Hemo Alex).

وقال الغندور إن المؤتمر يعد أكبر وأهم مؤتمر دولي لأمراض الدم وزرع النخاع بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، لاسيما أنه يشهد حضور أكثر من 500 طبيب من مصر وعدد من الدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية ومشاركة ما يقرب من 1000 طبيب افتراضيًا.

وأضاف أن المؤتمر يناقش كل ماهو جديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بأمراض الدم الحميدة والخبيثة وزراعة النخاع العظمي، والأدوية الجديدة وطرق العلاج والتشخيص في إجراءات عمليات زرع النخاع، وإعداد كوادر جديدة من الأطباء في هذا التخصص الطبي الهام.

من جهته، قالت الدكتورة منال الصردي سكرتير المؤتمر ورئيس وحدة زرع النخاع مستشفى المواساة الجامعي، إن المؤتمر يتضمن إلقاء محاضرات حول الجديد في تشخيص وعلاج أمراض الدم الخبيثة والحميدة وزرع النخاع، حيث سيتم افتتاح الوحده الثانية لزرع النخاع بالمستشفى خلال الأسابيع القادمة.

وأضافت أن المؤتمر يتضمن جلسات لعرض ومناقشة الحالات الصعبة لأمراض الدم وورش عمل لزرع النخاع يتحدث خلالها مجموعة من الباحثين والمتخصصين الدوليين على مدار يومين لنقل وتبادل الخبرات، لاسيما أنه يشارك فيه نخبة متميزة من أساتذة وعلماء أمراض الدم من جميع أنحاء العالم.