السبت 18 مايو 2024

آخرهم عايدة رياض.. فنانون حاربوا السرطان

عايدة رياض

فن20-5-2022 | 00:01

منار بسطاوي
تصدرت الفنانة عايدة رياض، مؤشرات البحث "جوجل"، بعد أن كشفت عن معاناتها مع مرض السرطان، والتي تعافت منه في السنوات الأخيرة.
ولم تكن الفنانة عايدة رياض  هي الأولى من الفنانين التي تتعافى من هذا المرض  اللعين، ونستعرض لكم  في السطور التالية أبرز الفنانين الذين حاربوا المرض، منهم من تعافى، وانتصر عليه، ومنهم من أودى بحياته.
إليسا 
أعلنت الفنانة إليسا من قبل معاناتها مع مرض سرطان الثدي، والذي أصيبت به في السنوات الماضية، وتحديدًا عام 2018، ولكنها استطاعت التغلب عليه، وكشفت عن معاناته من خلال أغنية "إلى كل اللي بيحبوني".
أحمد زكي 
أصيب الفنان أحمد زكي بسرطان الرئة، وظل يحارب به عدد من السنوات، ولكن استطاع الانتصار عليه، وأودى بحياته في عام 2005.
ميرنا المهندس
رحلت الفنانة ميرنا المهندس عن عالمنا عام 2015، بعد رحلة معاناة مع مرض سرطان القولون، وخضوعها للعلاج، ولكنه انتصر عليها.
هيثم شاكر 
كشف الفنان هيثم شاكر في تصريحات إعلامية عن رحلة مرضه، والذي أدت لتغيبه عن الساحة الفنية، وخضوعه للعلاج بالخارج، حيث  إصابته بمرض سرطان المعدة، واستغرقت رحلة علاجه عدد من السنوات، ولكنه أعلن تعافيه منه.
ورفض هيثم شاكر الكشف عن مرضه خلال رحلة العلاج حتى لا يتهمه البعض بالمتاجرة في المرض.
جمال يوسف
أعلن الفنان جمال يوسف من قبل إصابته بمرض السرطان في الأحبال الصوتية، وهو ما تسبب في ابتعاده عن الساحة الفنية لفترة من الوقت، وخسارة كبيرة في وزنه، ولكنه بعد فترة من الزمن  أعلن تعافيه من هذا المرض اللعين.
نور الشريف 
أوضحت الفنانة بوسي زوجة الفنان الراحل نور الشريف طبيعة مرضه، والذي توفي متأثرًا به، لافتة إلى أنه كان محاربًا لمرض سرطان الرئة، والذي أصيب به قبل وفاته بفترة ليست بالكبيرة، مؤكدة أن العائلة رفضت التصريح له عن طبيعة مرضه، وأقنعوه بأنه يذهب إليه لإصابته في الرئة، لافتة إلى أنهم كانوا لديهم أمل في العلاج
شريهان 
أصيبت الفنانة شريهان بسرطان الغدد اللعابية من قبل، وتحديدًا عام 2002، وتسبب في ابتعادها عن الساحة الفنية لفترة طويلة، وعادت للظهور مرة أخرى عام 2017، معلنة تعافيها منه.
عامر منيب
توفي الفنان عامر منيب عام 2011 عن عمر ناهز الـ45 عامًا متأثرًا بإصابته بسرطان القولون، والذي سافر للخارج من أجل رحلة العلاج، وبالفعل تم استئصاله، ولكن شهدت حالته تدهورًا كبيرًا بعدها.

الاكثر قراءة