الجمعة 10 مايو 2024

نجوم الفن ينعون الفنان سمير صبري

سمير صبري

فن20-5-2022 | 22:13

حسام يونس

نعى عدد من الفنانين، الفنان الراحل سمير صبري، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 85 عامًا، إثر مروره بأزمة صحية خلال الشهور الماضية.

وحرص الكثير من الفنانين على نعيه، وهو ما سنرصده في السطور التالية:

محمد هنيدي

نعى الفنان محمد هنيدي، الفنان سمير صبري، ونشر الأول صورة للراحل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب: "‏‏‏‏‏‏البقاء لله في الأستاذ الكبير سمير صبري.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

حسين الجسمي

ونعى الفنان حسين الجسمي، الراحل سمير صبري، عبر "تويتر"، ونشر صورة للأخير، وكتب: "‏رحم الله الفنان سمير صبري وأسكنه فسيح جناته، تعازينا الحارة لأسرته ومحبيه ولأهلنا في ‎مصر والوطن العربي".


أحمد حلمي 

ونعى أحمد حلمي، الفنان سمير صبري، وكتب في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "‏‏‏‏‏‏إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الفنان الكبير سمير صبري". 

أصالة

وعبرت أصالة عن حزنها لرحيل سمير صبري، عبر "تويتر"، وكتبت: "‏‏الله يرحم الفنّان القدير الطيّب المحترم سمير صبري.. كان نجمًا مُختلفًا يسعى لإسعاد النّاس بهدوء وقناعه.. الله يرحمه". 

محمد رمضان

نعى محمد رمضان الفنان الراحل سمير صبري، عبر "تويتر"، ونشر صورة للراحل وعلق عليها: "الأستاذ سمير صبري الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، ويصبر أهله وأحبابه".

كريم عبدالعزيز

ونعى الفنان كريم عبدالعزيز، الفنان سمير صبري، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وكتب: "البقاء لله في الفنان والإنسان الكبير الأستاذ سمير صبري.. ربنا يرحمه برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Karim Abdel Aziz (@karimabdelazizofficial)

دنيا سمير غانم

وعبرت الفنانة دنيا سمير غانم عن حزنها على رحيل الفنان سمير صبري، عبر "إنستجرام"، وكتبت: "‏البقاء لله في الفنان القدير المثقف الراقي الفنان سمير صبري، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Karim Abdel Aziz (@karimabdelazizofficial)

 سمير صبري 

رحل الفنان الكبير سمير صبري، اليوم، عن عالمنا بعد رحلة عطاء فني كبير، بدأت في استديوهات الإذاعة المصرية.

ولد سمير صبري في الخامس من نوفمبر عام 1935 بالإسكندرية، حيث نشأ في عائلة تُقدّر الفن، وبعد انفصال والديه وعمره 9 سنوات، انتقل مع والده إلى القاهرة، وسكن في عمارة النجوم، وتبناه عبدالحليم حافظ وقدمه إلى لبنى عبدالعزيز، ليصبح نجمًا لإذاعة البرنامج الأوروبي وعمره 10 سنوات.

عمل مذيعًا بإذاعة الشرق الأوسط ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، وأسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال، نقابة فنية سميت باسم "الأحرار المنفتحين".

وبلغ رصيده الفني نحو 217 عملًا، ومن أشهر أفلامه: "حكايتي مع الزمان"، "المتمردة"، "الأخوة الأعداء"، "الأحضان الدافئة"، "الوفاء العظيم "،"مضي قطار العمر"،"رحلة الأيام"،"التوت والنبوت"،"بتوقيت القاهرة"، "شقة وعروسة يارب"،"جحيم تحت الماء"، "وبالوالدين إحسانًا"، و"بين القصرين".

وكان آخر أفلامه بعنوان "حدث في 2 طلعت حرب"، وشاركه بطولته محمود قابيل، أحمد مجدي، سهر الصايغ، وعبير صبري، ومن تأليف هانزادة فكري، وإخراج مجدي أحمد علي.

ومن أشهر برامجه التلفزيونية "هذا المساء"، "النادي الدولي"، و"كان ياما كان"، ومن أشهرها في الإذاعة "الوسادة ما زالت خالية"، "عالم رغم أنفه"، "العسل المر"، و"سيدة المجتمع"، و"ذكرياتي".

وشارك في عدد من المسلسلات منها "أدهم الشرقاوي"،"أم كلثوم"،"أولاد عزام"،"حضرة المتهم أبي"،"ياورد مين يشتريك".

Dr.Radwa
Egypt Air