الأحد 28 ابريل 2024

نشوى الحوفي: إياك وكسر الخواطر.. «خليك إنسان»

نشوى الحوفي

سيدتي20-5-2022 | 23:03

دعاء برعي

وجهت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، عضو المجلس القومي للمرأة، رسالة إنسانية عبر تنويه صوتي على أثير موجات الإذاعة المصرية تقول فيها: "إياك وكسر الخواطر، إياك وتعطيل المصالح.. خليك إنسان".

جاءت رسالة "الحوفي" موجهة للبعض ممن يستهزؤن أو يقللون من شأن ذوي الهمم أو من شأن أي إنسان أقل في المستوى والمكانة، وتعجبت من الإقدام على مثل هذه الأفعال.

وحثّت خلال تنويه صوتي ضمن سلسلة تنويهات يعرضها المجلس القومي للمرأة، بعنوان "المرأة المصرية مفتاح حياة" في الجزء الثاني، على مد يد العون قائلة: "يا طيبين احنا ما لناش حاجة في نفسنا.. كل واحد فينا قدره مكتوب عند اللي خلقنا بالخير والشر، الأضعف منك مد له إيدك وساعده على قد ما تقدر، وإياك تفتكر إنك أفضل أو أحسن وهو الأقل أو الأضعف، مين عارف يمكن يكون عند ربك الأحسن والأكرم".

وأنهت "الحوفي" رسالتها قائلة: "لو ما قدرتش تساعد ما تجرحش، لو ما قدرتش تمد إيدك ما تكسرش، قادر اللي ابتلاه يبتلاك، كلمة ورد غطاها.. إياك وكسر الخواطر، إياك وتعطيل المصالح، خليك إنسان".

وتتضمن سلسلة التنويهات الصوتية التوعوية التي تقدمها الكاتبة نشوى الحوفي، عضوة المجلس القومي للمرأة، والدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، موضوعات مستوحاة من رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الكلمة التي ألقاها في احتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس 2022، ومنها تسليط الضوء على تأثير الطلاق على الأبناء، وأهمية ترشيد الاستهلاك، ودور الدراما في نبذ العنف ضد المرأة، وأهمية تمكين المرأة في المجتمع، والتوعية بقضايا العنف ضد المرأة، وغيرها من قضايا المرأة.

Dr.Randa
Dr.Radwa