الثلاثاء 14 مايو 2024

غدا..بدء حملة "طرق أبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا بالإسكندرية

التطعيم ضد كورونا

محافظات21-5-2022 | 10:20

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور أيمن حليم، انطلاق حملة "طرق أبواب"، غدا /الأحد/، للتطعيم ضد فيروس كورونا بالمحافظة، تحت إشراف وزارة الصحة والسكان، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف استكمال تطعيم 4.2 مليون مواطن من قاطني الإسكندرية وزوارها ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر.

وأوضح حليم - في بيان اليوم /لسبت/ - أنه سيتم عمل افتتاح تجريبي للحملة اليوم، في حين تستمر الفعاليات الرسمية للحملة بدءا من 22 مايو وحتى 9 يونيو المقبل، حيث يتم التطعيم من خلال 995 فريقا ثابتا ومتحركا بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات الأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين، علاوة على 2500 فريق توعوي يتنقلون بين المنازل لإرشاد المواطنين المقمين إلى أقرب مكان تلقي الخدمة".

من جهته، قال مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، الدكتور وليد زاهر، إن جميع أنواع الطعوم متوفرة خلال الحملة بالمجان، ولا يوجد موانع للتطعيم، حيث يتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقي التطعيم من خلال الرقم القومي، ثم يتم إعطاؤه الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية حسب الأحوال.

وأضاف أنه لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان التطعيم، مشيرا أنه سيتم خلال الحملة حل أية مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكتروني.

Dr.Radwa
Egypt Air