الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بالسماح بدخول ذوي الهمم «مجانًا» لشواطئ المدينة

محافظ الإسكندرية

محافظات21-5-2022 | 12:25

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جمال رشاد بدخول ذوي الهمم "مجانا" لشواطئ المدينة.

وأكد محافظ الإسكندرية - في تصريح اليوم  - أن شواطئ الإسكندرية استعدت بشكل جيد لاستقبال أهالي المدينة وزوارها خلال موسم الصيف المقبل، مطالبا بمراعاة ذوي الهمم على الشواطئ وتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية لهم.

وأوضح أنه في إطار مراعاة ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع ومحاولة توفير كافة احتياجاتهم تم تطوير "رامب" نزول البحر مخصص لهم بشاطئ المندرة المجاني؛ ليستوعب أكبر عدد منهم مع تزويده برشاشات مياه تضفي جوا من البهجة والفرحة عليهم، بالإضافة لتخصيص دورات مياه مجهزة لهم؛ مؤكدا أن شواطئ الإسكندرية ترحب باستقبال كافة الجمعيات التي ترعي ذوي القدرات الخاصة والمسنين والأيتام وغيرهم في محاولة للترفيه عنهم. 

وتنفيذا لتعليمات المحافظ بتوفير كافة سبل الدعم و الرعاية لذوي الهمم، أوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن شاطئ الأنفوشي المجاني استقبل اليوم أول فوج من ذوي الهمم من إحدى الجمعيات وقد ضم الفوج 30 فردا من ذوي الهمم، والذين أبدوا فرحتهم الشديدة بنظافة رمال الشاطئ وجمال مياه البحر، كما أثنوا على حفاوة واستقبال مسئولي الشاطئ لهم ومساعدتهم في الوصول لمياه البحر.

وأشار رشاد أن شاطئ الأنفوشي المجاني يعد ثان شواطئ الإسكندرية التي تفتح أبوابها وتقدم خدماتها للرواد بالمجان بعد نجاح تجربة شاطئ المندرة المجاني، والذي تم تشغيله العام الماضي، لافتا إلى أنه تم تجهيز الشاطئ بمشاية من بوابة الشاطئ وحتى مياه البحر وبطول نحو 100 متر، والتي ساعدت ذوي الهمم وكبار السن في الوصول إلى مياه البحر؛ نتيجة لما يتمتع به الشاطئ من عمق المساحة الرملية.

Dr.Randa
Dr.Radwa