الإثنين 1 يوليو 2024

سفير الهند .. لولا حسن التعاون المشترك لما انتهى مشروع انارة اجعاوين بالتوقيتات المحددة

16-7-2017 | 12:46

اشاد السفير باتاتشاريا بحفاوة الاستقبال وحسن التعاون بين دولة الهند ومحافظة مطروح والتى ساهمت فى التيسير لسرعة الانتهاء من اقامة المشروع فى التوقيتات المحددة, مقدما الشكر لمحافظ مطروح والقيادات التنفيذية بالمحافظة, مضيفا ان هناك تعاون دائم بين دولة الهند ومصر فى كافة المجالات.

واضاف إن المشروع يعمل على الاستفادة من الطاقة الشمسية من أجل خدمة أبناء القرية, مشيرا ان المشروع خير شاهد على قدرات أبناء الهند الفنية بصورة عامة، ولاسيما في مجال الطاقة المتجددة، ومن ثم يمكن تكرار المشروع فيما بعد في أماكن أخرى في مصر.

واضاف ان مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية يستخدم نظام غير متصل بشبكة الكهرباء وبأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال ولاسيما لإنارة المناطق النائية مثل قرية أجعوين التي تقع في الصحراء الغربية في محافظة مطروح بالقرب من الحدود الليبية.

وكانت حكومة الهند قد قامت بتوفير كافة اللوحات الشمسية و الأنظمة الفرعية و الماكينات و المعدات و الأجهزة و الدعم الفني و التدريب للفنيين من مصر في هذا المشروع، بينما قامت الحكومة المصرية بتوفير الموقع الخاص بتنفيذ المشروع.

واوضح ان إجمالي حجم الطاقة المولدة من الطاقة الشمسية في هذا المشروع 8.8 كيلووات وهي كافية لتوفير الكهرباء اللازمة للقرية بالكامل. وكانت شركة راجستان الهندية المحدودة للإليكترونيات والمعدات بمدينة جايبور قد قامت بتصميم و توريد و تركيب نظام الألواح الشمسية الكهروضوئية لهذا المشروع، الذي بدأ في العمل في مارس 2016.