الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ بني سويف: استلام نحو 132 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد

توريد القمح

محافظات22-5-2022 | 15:26

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إنه تم استلام 8741 طن قمح بالصوامع والشون أمس، ليصل إجمالي ما تم توريده منذ بداية الموسم إلى 131 ألفًا و896 طنا بنسبة 57.3% من المستهدف توريده هذا الموسم والذي يُقدر بـ230 ألف طن.

وأشار غنيم - في بيان اليوم /الأحد/ - إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، مؤكدًا انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

وأكد أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد وأن تقوم لجان الاستلام بالتحقق من جودة الاقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.

ووجه أعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين، والتيسير على المزراعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك"، وذلك بكافة الشون والصوامع.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة قد بلغ 128 ألفًا و649 فدانا بمستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن موزعة على الصوامع والهناجر والشون العامة، والشون الترابية، وأكثر من 30 مركزًا تجميعيًا على مستوى المحافظة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa