الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة طنطا توجه قافلة طبية موسعة لخدمة أهالي براني والسلوم

قافلة طبية مجانية

محافظات23-5-2022 | 14:39

دار الهلال

قال محافظ مطروح خالد شعيب إن المحافظة سوف تستقبل القافلة الطبية الموسعة التي تنظمها جامعة طنطا، بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بمطروح، والهيئة العامة للتأمين الصحي يومي /الخميس والجمعة/ الثاني والثالث من يونيو المقبل؛ لتقديم الخدمات الطبية لأهالي مركزي براني والسلوم. 

وأوضح محافظ مطروح -في بيان اليوم /الإثنين/- أن القافلة تأتي برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وإشراف الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، مؤكدًا الاستعداد الجيد لاستقبال القافلة مع تقديم كافة التيسيرات وتذليل أي معوقات لإنجاح أعمالها على أكمل وجه وتحقيق الاستفادة المرجوة منها لأهالي تلك المدن.

وأشار إلى أن القافلة تعد ضمن القوافل الطبية للقري الأكثر احتياجاً لعلاج المرضى من غير القادرين في العديد من التخصصات الطبية (العيون، الجلدية، القلب، والأوعية الدموية، والأطفال، والمخ والأعصاب، والمسالك، والصدر والعظام، والباطنة، والسكر والغدد الصماء، والجراحة العامة، والأنف والأذن، وأمراض النساء، والأسنان، والأطراف الصناعية)، وذلك على نفقة الدولة. 

وأضاف أنه سيتم توزيع جميع الأدوية بالمجان، وإجراء العمليات الجراحية تحت إشراف الأساتذة المختصين بجامعة طنطا، لافتًا أن أعمال القافلة تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصرا، والتسجيل بأولوية الحضور.

من ناحية أخرى، بحث المركز الرئيسي للعلاقات الدولية وشئون الوافدين بجامعة طنطا مع معهد تعليم الكبار بمدينة فيزلوخ الألمانية، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وفرص استقطاب طلاب لدراسة اللغة العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد عبر تقنية الفيديوكونفرانس بين الجانبين، بمشاركة الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب، والدكتور محمود شكل المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للعلاقات الدولية وشئون الوافدين، ومن الجانب الألماني الدكتورة أنيتا فويتشر مديرة معهد تعليم الكبار بمدينة فيزلوخ بألمانيا، ومونيكا شولز رئيس قسم اللغات الأجنبية بمعاهد تعليم الكبار، وذلك فق بيان صادر عن جامعة طنطا.
وأشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا إدراج برنامج تعليم اللغة الألمانية بجامعة طنطا على يد الخبراء الألمان والحصول على اعتماد ألماني لهذه البرامج.