السبت 29 يونيو 2024

ننشر شروط التقدم لمسابقة قيادات المحليات

16-7-2017 | 15:17

كشف الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، عن الشروط الخاصة للتقدم لمنصب القيادات المحلية بمختلف المحافظات، والتي ستنتهي الوزارة من تلقي الطلبات بنهاية شهر أغسطس المقبل.

وأعلن الوزير شروط الدرجة الممتازة والعليا ومدير عام، لشغل مناصب سكرتير عام وسكرتير عام مساعد، ورئيس مدينة وحى.

وقال "الشريف" خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن مسابقة قيادات المحليات، إن التقديم للمسابقة يتم من خلال الموقع الإلكترونى وهو  MLD.GOV.eg، نافيًا قبول قبول أى طلبات يقدم يدويًا.

وعرض وزير التنمية شروط المسابقة وهي، الحصول على مؤهل عالى مناسب، والقدرة على القيادة والتوجيه، والكشف الطبى عنه "مخدرات" و"مسكرات"، وإجادة اللغة الإنجليزية والقدرة على التعامل مع مهارات الحاسب الآلى، والقدرة على إجراء جولات وتقديم رؤية للمشروعات الخاصة بمحافظته.

وعن شروط للمتقدمين للمسابقة من داخل الجهاز الإدارة بالدولة، قال الوزير إن الشروط تتمثل فى استيفاء شروط التعيين المنصوص عليها بالمادة 17 بقانون الخدمة المدنية لعام 2016، بالإضافة إلى قضاء مدة بينية لا تقل عن عام فى الدرجة الأدنى، والالتزام بالشهادات المطلوبة وتقديم الإنجازات التى حققها.

ولفت إلى أن الشروط الخاصة بقبول المتقدمين من خارج الجهاز الإدارى للدولة، هى إمضاء مدة 13 عاما لشغل وظيفة الدرجة الممتازة، و17 عاما للدرجة العليا و16 لدرجة مدير عام، لافتًا لخروج القيادة المحلية الحالية فى المحافظات بعد الانتهاء من المسابقة.
 

وأشار الوزير إلى أن المستهدف تعينه من المرحلة الحالية 68 قيادة محلية، من المتقدمين فى مسابقة قيادات متميزة للمحليات، وهو 2 سكرتير عام و32 سكرتيرًا عامًا مساعدًا درجة عليا وكيل أول وزارة، و34 مديرًا عامًا "رئيس حى ورئيس مدينة ".