الأحد 28 ابريل 2024

بعد إهانة سيدات مصر.. المصريون يؤدّبون عمرو واكد

عمرو واكد

الهلال لايت 24-5-2022 | 14:47

إيمان علي

لا يزال اسم عمرو واكد، يتربع على قوائم الأكثر تداولًا عبر  محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أصداء تغريده كتبها على حسابه على تويتر أهان فيها السيدات المصريات بسبب تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعاد الممثل المشطوب من نقابة الممثلين بعد ذلط وحذف التغريدة وكتب على تويتر: "انا كتبت تويتة غلط ومسحتها وبعتذر لو ساء تعبيري واذا كنت جرحت اي مرأة سواء سيساوية او لا، الموضوع مالوش دعوة بالرأي، هو عيب صدر مني ومش كبير على اني اعتذر، وزي ما انا احتقر اسلوب التضليل المتعمد يبقى مش لازم اضلل وارمي ناس ظلم، دعم النظام شيء دنيء وايضا ما رميت به غيري غير اخلاقي".

تعليق عمرو أديب على عمرو واكد

وفي السياق، هاجم الإعلامي عمرو أديب، واكد معتبرا أنه "تُوفي" وقال في برنامجه "الحكاية": "حاولوا يقولوا إن عمرو واكد لما كتب التغريدة القذرة كان سكران، للأسف أنا متأكد ألف في المية أن عمرو واكد مكنش سكران وإن عمرو واكد وصل لمرحلة من الكره لهذا البلد بتخليه غير متزن".

وأردف الإعلامي قائلا إن واكد أساء لـ"أعراض المصريين" وأضاف قائلا: "أنا بس بقلك خبر يا عمرو إنت متت، توفيت.. وأظن دي عملية انتحار واضحة غنت ليس لك مكان لا برا ولا جوا أنا رأيي إنك الليلة دي تشوفلك قزازة فودكا أو تيكيلا أو ترمي نفسك من الشباك.. انت انتهيت".

أقرأ أيضًا

كنوز «دار الهلال».. سمير صبري: تركت عملي بسبب عبدالحليم حافظ ورفضت السلك الدبلوماسي

أحمد سعد يتعرض لهجوم بعد تأديته مناسك العمرة لهذا السب

مايا مرسي ترد على عمرو واكد

ومن جانبها، انتقدت مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، تصريحات الفنان عمرو واكد المسيئة لسيدات مصر .

وقالت مرسى عبر صفحتها على الفيس بوك: «السيدة المصرية اللى اتهمتها دي هي اللى وقفت وأنقذت بلدها على فكرة، حتي لو ده مش عاجبك».

وتابعت مرسى :«السيدة المصرية هي اللي ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلاد دي، وهي السيدة اللى بتربي جيل يعرف قيمة علم بلاده ويدفع روحه ثمنا لأمنها وأمانها».

وأكدت مرسى أن السيدات بمئات الرجال ممن فقدوا النخوة والشجاعة، وبمئات الرجال ممن باعوا ومازالوا يبيعون بلدهم كل يوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa