الأربعاء 15 مايو 2024

نائب لوزير التنمية المحلية: «بولاق تحولت لمستعمرة قمامة»

النائب حسام المندوه

برلمان24-5-2022 | 15:27

محمد حبيب

وجه النائب حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لوزارة التنمية المحلية بسبب استمرار مشكلة القمامة، قائلا: نتحدث اليوم عن مشكلة القمامة يعني الصداع المزمن في كل الشوارع، متابعا: للأسف الشديد بولاق الدكرور مستعمرة من القمامة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النوب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي.

وقال حسام المندوه: "مشكلة القمامة تبدأ من المواطن الذي يرمي شنطة القمامة في الشارع لأن مفيش صندوق، ثم تأت النبيشة يطلعوا منها ما يحتاجون، وتظل القمامة متناثرة إلى أن تأتي سيارات نقل القمامة، وحتى وصول السيارة "تكون الدنيا خربت".

وأشار نائب بولاق الدكرور، إلى أن محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، يؤدى دوره، إلا أنه لا يوجد أي تحرك على مستوى رئيس الحي.

ووجه النائب حسام المندوه، تحذيرا من انتشار القمامة، مؤكدا أنها السبب وراء انتشار الأمراض والجريمة، وسبب أغلب المشكلات التي يعاني منها المواطنين، قائلا: " الناس مش طايقة نفسها".

وتابع المندوه: "للأسف عندما نتابع المشكلة، نجد المتعهدين يقولون لنا أنهم يقومون بالجمع السكني، وعندما نذهب للمواطنين، يقولون لنا لا يوجد جمع سكني".

وقام النائب، بعرض عدد من الصور التي تكشف انتشار القمامة بصورة كبيرة داخل بولاق الدكرور، مؤكدا أن بينها جثث حيوانات متعفنة، وأكوام قمامة تستمر لأسابيع.

وتشهد الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، مناقشة أكثر من 180 أداة رقابية موجهة لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة حول انتشار القمامة بالشوارع وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها ، بالإضافة إلى بطء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وعدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى مما يؤثر بالسلب على التخطيط وتهديد الرقعة الزراعية، بالإضافة إلى تردي الطرق الداخلية وتكسيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air