الجمعة 27 سبتمبر 2024

محطات في حياة الداعية أحمد القطان الذي أبكي الكويتيين

الداعية أحمد القطان

عرب وعالم24-5-2022 | 16:59

شروق صبري

الداعية الكويتي احمد القطان تصدر التريند بوافته عن عمر 76 عاما ، حيث كان من أشهر الدعاة رفضا للاحتلال الصهيوني وأكثر المساندين للقضية الفلسطينية ولدعم القدس.
 

وفاة الداعية الكويتي احمد القطان
وتوفي الداعية الكويتي احمد القطان جراء إصابته بمرض عضال ألم به في وقت سابق وعلى إثره دخل المستشفى وفارق الحياة بسببه.

وقالت صحيفة "الرأي" الكويتية أن الشيخ القطان المعروف بـ"خطيب منبر الدفاع عن المسجد الأقصى" كما يسمي نفسه على "تويتر"، أنه توفي بمرض عضال ألم به في وقت سابق وعلى إثره دخل المستشفى وفارق الحياة بسببه.

ونعى المئات من النشطاء والسياسيين والبرلمانين على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت ودول الخليج وفلسطين الشيخ القطان.
وأعربوا في تغريدات ومنشورات على مواقع "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" وغيرها، عن حزنهم وصدمتهم لفقدانه باعتباره أحد أشهر الدعاة إلى الدين الإسلامي والمدافعين عن المسجد الأقصى المبارك.
 

تشييع جثمان الداعية أحمد القطان
ومن المقرر ان يتم تشييع جثمان الداعية أحمد القطان خلال الساعات المقبلة من أمام منزله إلى أن يواري جثمانه الثرى إلى إحدى المقابر.
وولد أحمد بن عبد العزيز بن أحمد بن إبراهيم بن صقر بن فواز القطان التميمي عام 1946، ونشأ في مدينة الكويت، ودرس التربية الإسلامية، ثمانية عشر عامًا، حتى تخرج في معهد المعلمين سنة 1969 ، وكان من أبرز وأشهر خطباء المنابر في الثمانينات وأول التسعينات.


 ومن أبرز مؤلفاته
سلسلة اللمسات المؤمنة للأسرة المسلمة، وسلسلة تربية الأولاد في الإسلام وسلسلة خواطر داعية، وسلسلة العفن الفني وسلسلة قراءة لكتاب رياض الصالحين وسلسلة ثورة الشعب الفلسطيني وسلسلة السيادة لله وسلسلة إعداد الفاتحين وسلسلة مفاتيح الجنة سلسلة مع الشباب.


اقرأ المزيد
الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

https://www.darelhilal.com/News/1313145.aspx