الأربعاء 22 مايو 2024

صفاء النجار: رواية «هبات ساخنة» نقطة مهمة في الكتابة النسوية

جانب من الندوة

ثقافة24-5-2022 | 20:36

عبدالله مسعد

قالت الكاتبة صفاء النجار إن رواية "هبات ساخنة" لـ سعاد سليمان تمثل نقطة مهمة في الكتابة النسوية في مصر، حيث تتحدث عن موضوع شديد الحساسية وهو الخصوبة عند المرأة.
وأضافت خلال ندوة منتدى المستقبل للفكر والإبداع لمناقشة الرواية: "العمل هنا مهم معرفيًا، فالرجال في المجتمع العربي لا يعرفون الكثير عن المرأة، وتحسب هذه النقطة للكاتبة سعاد سليمان".
 ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله والكاتبة الروائية والقاصة الدكتورة صفاء النجار، ويدير الندوة الإعلامي عمرو الشامي.
وأضافت: وبشكل عام أنا أهنئ الكاتبة على هذا العمل، فهي مكتوبة بطريقة المشاهد، والكاتبة هنا نبهت على مسألة هامة في حياة المرأة، والكاتبة حشدت عدد كبير من الشخصيات لدى كل منهم حوادثه الخاصة به، مثلاً نجد "سلطانة" البطلة الأساسية في الرواية نجد ان لها عدد من العلاقات الغير شرعية ثم ينتهي بها الأمر بالإصابة بمرض الإيدز بعد زواجها.

وقد صدرت رواية "هبات ساخنة" عن دار "روافد" للنشر بالقاهرة، وتعد الرواية الثالثة للكاتبة سعاد سليمان بعد روايتيها "غير المباح"، و"آخر المحظيات"، فضلًا عن مجموعاتها القصصية "هكذا ببساطة"، و"الراقص"، و"حشو الملايكة"، و"شال أحمر يحمل خطيئة".