الثلاثاء 21 مايو 2024

بكاء وثأر.. عاطفة الأمومة تسيطر على مسيرة عبلة كامل

عبلة كامل

فن25-5-2022 | 15:57

منار بسطاوي

الموهبة وصدق المشاعر هما أهم مقاومات الممثل الجيد، وهذا ما اعتمدت عليه الفنانة عبلة كامل، والتي حاولت إخضاع جميع طاقتها لخدمة أدوارها، فصدق مشاعرها وأداءها للأدوار قربها كثيرًا للجمهور، فمن منا ينسى "وداد" في "هيستيريا"، و"لبيبة" في "امرأة من زمن الحب"، "فرنسا" في "اللمبي"، و"خالتي فرنسا".

وتصدرت الفنانة عبلة كامل مؤشرات البحث بـ"جوجل"، وذلك بعد تداول عدد من الشائعات التي تفيد باعتزالها للوسط الفني.

وكانت الفنانة عبلة كامل صرحت من قبل في حوار قديم عن أحد المواقف عن بناتها التي تعرضت لها على خشبة المسرح، وهو بكائها في مسرحية "وجهة نظر"، وعند مشاهدة بناتها لها وهي على خشبة المسرح، وأشعل هذا عاطفة الأمومة بها، وأغضبها كثيرًا لحزن بناتها عليها.

وكثيرًا ما جسدت عبلة كامل دور الأم الحنونة التي تتخذ صف أبنائهم، وتحبهم كثيرًا، وهو ما سنستعرضه بالسطور التالية.

سلسال الدم

وجسدت الفنانة عبلة كامل دور "نصرة"، في مسلسل "سلسال الدم"، والذي تسعى لتربية أبنائها بعد مقتل زوجها، وتحاوط عليهم كثيرًا، ولكن يقتل ابنها، وتحاول عبر أجزاء المسلسل الانتقام من قاتله.

لن أعيش في جلباب أبي

وشاركت الفنانة عبلة كامل بدور "فاطمة كشري" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وهي نموذج للمرأة الشعبية التي تحب أبنائها كثيرًا وتشارك زوجها في تربيتهم، وتتأثر في مواقفهم معها.

"بلطية العايمة"

وفي عام 2008 طرحت الفنانة عبلة كامل فيلم "بلطية العايمة"، والتي تجسد به دور "بلطية" وهي أم توفي والدها وتسعى لتربية أبنائها بمفردها، وتحاول إبعادهم عن الأزمات، والمشكلات التي تواجهها في الحياة الاجتماعية.