الأحد 5 مايو 2024

عرض فيلم «كوستا براڤا» اليوم.. و4 يونيو المقبل في سينما «زاوية»

كوستا برافا

فن25-5-2022 | 17:56

منار بسطاوي

تقام ندوة ثقافية وحلقة نقاشية وعرض خاص لفيلم كوستا برافا اللبناني، اليوم الأربعاء، بقاعة سينما زاوية في وسط القاهرة، السابعة مساءً، وسط حضور كوكبة من النقاد والكتاب والمبدعين، على أن يعاد عرضه مرة أخرى، 4 يونيو المقبل.

كوستا برافا فيلم لبناني درامي إنتاج عام 2021، إخراج وتأليف مونيا عقل، بطولة نادين لبكي وصالح بكري، وتم عرضه لأول مرة في 5 سبتمبر 2021، في مهرجان البندقية السينمائي.

وتأتي أحداث الفيلم في إطار من الدراما، وتقرر عائلة الابتعاد عن حياة المدينة ورفض العيش في الأجواء شديدة التلوث، وفي سبيل ذلك تسعى العائلة لعيش حياة مثالية وبناء منزل جديد في منطقة الجبال، بطولة نادين لبكي، صالح بكري، يمنى، مروان ليليان، شاكر خوري، ناديا شربل، فرانسوا نور.

وتعد سينما "زاوية" متخصصة في عرض أفلام السينما البديلة التي تسهم في نشر الثقافة السينمائية بمصر وهي تعتبر أحد المشروعات طويلة الأمد والأكثر شعبية في القاهرة، وتهدف إلى عرض الأفلام الفنية والمتنوعة وتعتبر امتداد لفكرة "السينما المختلفة" التي ظهرت في الستينيات من القرن الماضي، وتقوم بطرح أفكار ومواضيع بديلة غير تلك الثيمات المكررة في السينما التجارية المصرية.