الثلاثاء 28 مايو 2024

حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 26-5-2022

حالة الطقس

تحقيقات26-5-2022 | 00:05

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر، اليوم الخميس 26-5-2022، استمرار الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة على كل الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع فرص لتكون الشبورة المائية على جميع الأنحاء في الصباح الباكر.

وكشفت الأرصاد أنه تسود أجواء حارة على كل الأنحاء، كما ترتفع درجة الحرارة الصغرى نسبيًا لتسود أجواء لطيفة وعلى إثرها يمكن تخفيف الملابس ليلًا، كما تنشط الرياح على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويسود طقس لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، فتشمل شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، واتجاه الرياح شمالية شرقية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على كل الأنحاء:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 أما الصغرى 21

السواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 19

جنوب سيناء 36 والصغرى 25

شمال الصعيد العظمى 36 أما الصغرى 20

جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 24