الأربعاء 15 مايو 2024

بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 26-5-2022 | 13:14

ميادة عبد الناصر

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة.. أصبحت الأكثر بحثًا على جوجل ومواقع البحث المختلفة، خاصة بين طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم، بعد تأكيد مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم إعلان النتيجة لأبناء الشهادة الإعدادية لمحافظة الجيزة، الأسبوع المقبل، وشهدت المحافظة ارتفاعًا في نسب النجاح.

رابط الاستعلام عن النتيجة 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة رابطًا للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الإعدادي، من خلال الرقم القومي، موضحة أنة لمعرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي والصف الثانى الإعدادي بتعليم الجيزة، من خلال الرقم القومي، طبقًا لشهادة ميلاد الطالب، عبر الرابط الموضح التالي:
اضغط هنا 

خطوات بسيطة  للاستعلام:

في البداية عليك الدخول على موقع نتائج الشهادة الإعدادية بالجيزة من هنا.

قم بوضع رقم الجلوس الخاص بالطالب.

اضغط على أيقونة الاستعلام لتظهر لك النتيجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالاسم فقط

ومن المفترض أن تصدر كل محافظة على حدة نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022، طبقًا للنظام اللامركزي، ويعتمد كل محافظ نتيجة الشهادة الإعدادية حسب انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في كل محافظة من محافظات الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن كل محافظة بدأت في تصحيح أوراق المواد التي انتهى الطلاب من أدائها، ومن المقرر أن تصدر نتيجة الشهادة الإعدادية خلال أسبوع من انتهاء الامتحانات.

كما ستكون متاحة في بالاسم داخل المدارس، كما سيتم إعلانها برقم الجلوس من خلال الموقع الإلكتروني لكل مديرية تعليمية بالمحافظات، بعد أن يتم الانتهاء من مرحلة تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية واعتمادها من محافظ كل محافظة على حدة.

اقرا أيضا:


انطلقت في 16 محافظة.. امتحانات الصف الثالث الإعدادي تتصدّر التريند
 


تباين آراء الطلاب وأولياء الأمور في امتحانات الإعدادية وأولى ثانوي

طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة 

هذا وعلى صعيد آخر، فقد بدأ طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، صباح اليوم، أداء امتحان العلوم، فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم بمكافحة الغش وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، فيما وجهت الوزارة بمنع دخول التليفونات المحمولة باللجان ومعاقبة أى طالب يخل بأعمال الاختبارات.

ويؤدى 194334 طالبًا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع) في 781 لجنة، كما يؤدي 13 طالبًا الامتحان بلجنة بمستشفى 57357.