الجمعة 17 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي: قافلة شاملة متنوعة التخصصات بقرية "الكلالسة" مركز قوص

جانب من الفعالية

محافظات26-5-2022 | 14:20

دار الهلال

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة شاملة متنوعة التخصصات بقرية "الكلالسة" مركز قوص، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقال رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي إن القافلة شملت ندوات قام بها متخصصون من كلية التربية والحاسبات والمعلومات والزراعة، وقافلة طبية قام بها أطباء متخصصون ومتميزون في مختلف التخصصات من كلية الطب البشري بالجامعة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن القافلة الطبية قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني لعدد (410) حالات، منها (100) رمد، و(10) نساء وتوليد، و(100) أنف وأذن وحنجرة، و(40) جلدية، و(10) حالات نفسية وعصبية، و(150) أطفال، بالإضافة إلى بحث (4) حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما قام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوزيع الملصقات والتوعية بمخاطر الإدمان على صحة الفرد وتأثيره على الأسرة والمجتمع.

بدوره.. قال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد كمال نصاري إن القافلة قامت بعمل ندوات تثقيفية لأهالي القرية، حيث قام وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور حجاج غانم أحمد بالتأكيد على دور التعليم في مواجهة التطرف وتكاتف الأسرة والمدرسة في بناء الشخصية السوية ودور الأسرة في تخطيط مسار التعليم للأبناء والتخطيط لمستقبلهم.