الخميس 16 مايو 2024

في ذكرى وفاتها| فايزة كمال رفضت الزواج من الكينج.. و«الخيانة» منع دور البطولة

فايزة كمال

فن26-5-2022 | 16:30

منار بسطاوي

يوافق اليوم الخميس الذكرى الثامنة لوفاة الفنانة فايزة كمال صاحبة الوجه الملائكي، والتي رحلت تاركة ورائها ميرة فنية كبيرة تطت الـ150 علمًا فنيًا متنوعًا بين السينما، والتليفزيون، والمسرح.

ولدت الفنانة فايزة كمال عام 1960 بدولة الكويت، وعاشت بها طفولتها، وبعدها عادت لمصر، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأراد والدها أن تدرس الغخراج، لكنها عارضته والتحقت بقسم التمثيل، وساعدها في قرارها ذلك سعد أردش، وبالفعل حققت نجاح كبير في هذا المجال، وحصلت على هادة البكالوريوس، وغلبت الدراما التليفزيونية على مسيرتها، إلى أن رحلت عام 2014 متأثرة بإصابتها بسرطان الكبد.

ولكونها تتمتع بقدر كبير من الجمال، وملائكية في ملامحها، فكان يعجب بها العديد من الرجال، ونستعرض لكم أبرز الرجال في حياة الفنانة فايزة كمال.

محمد منير يرفض زواج فايزة كمال 
وكشف المخرج مراد منير في لقاء إعلامي أنه ذهب للفنان محمد منير قبل مشاركته معه في مسرحية "الملك هو الملك"، وطلب الزواج من الفنانة فايزة كمال، وأكد أن هذا جاء بناء على طلب الفنان صلاح السعدني، وذلك من أجل إثارة الجدل والترويج للمسرحية، وبالفعل ذهب للكينج محمد منير، ولكنه رفض وعلق قائلًا: "حرام دي بنت ناس وأنا بتاع بنات"، وعند عرض الأمر عليها أكدت على إعجابها الشديد به ولكن في حدود الزمالة فقط.


زواج مراد  منير وفايزة كمال
وبعد ذلك تزوجت من المخرج المسرحي مراد منير، والأمر الذي أثار جدل كبير حينها، بسبب تداول البعض معلومات عن اختلاف ديانتهما عن بعضهما البعض، والأمر الذي نفاه هو مؤكدًا اعتناقه للإسلام قبل زواجه منها بـ15 عامًا، واستمرت الزيجة عدد من السنوات وأنجبا طفلين (ولد وفتاة).


فايزة كمال ترفض خيانة زوجها
وأثناء زواجها من مراد منير طلب منها أحد المنتجين أن يرتبط بها، وأن تخون زوجها، في مقابل أن يملكها سيارة، وشقة ولكنها رفضت بسبب تمسكها بزوجها، وبعيقدتها، وألقت في وجهه مفتاح السيارة، والشقة، وبعدها تعرضت لضغط كبير منه في الوسط الفني، وتسبب في إبعادها عن أدوار البطولة.