الإثنين 20 مايو 2024

"رحمي": المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية

جانب من اللجان الامتحانية

محافظات27-5-2022 | 15:59

دار الهلال

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال 40827 طالبا / طالبة لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، بجميع النوعيات (صناعي- زراعي- تجاري- فندقي) والمقرر امتحانهم في (136 ) لجنة، حيث تبدأ الامتحانات التحريرية اعتبارا من غد /السبت/ وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو المقبل.

من جانبه، قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية العشر لسرعة التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة لمتابعة الامتحانات وتذليل أي عقبات قد تواجه سير الامتحان.

وأضاف أنه تم التواصل مع مديري العموم بالإدارات وذلك لتوفير جميع الإمكانيات المتاحة لأداء الطلاب الامتحانات التحريرية وتوفير جميع وسائل الحفاظ على سير الامتحانات والمناخ المناسب، بجانب التنسيق مع جميع الجهات الأمنية لوضع خطة تأمين المباني والمنشآت التي تعقد بها لجان الامتحانات، بالإضافة إلى تأمين لجان النظام والمراقبة بالقطاع.

وتابع أنه تم توفير عدد 300 عصا الكترونية، للكشف عن الأجهزة المحمولة بواقع 2 عصا بكل لجنة، بالإضافة إلى عدد 2 كاشف حرارة لكل لجنة لقياس درجة حرارة الطلاب، وقد تم تسليمها جميعا إلى لجان السير، فضلا عن التأكيد على عدم اصطحاب المحمول نهائياً للطلاب والعاملين مع ضرورة تفتيش الطلاب والتأكد من عدم اصطحاب المحمول.

بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز وفرش عدد 24 استراحة بسعة 762 سريرا (سيدات - رجال) لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين والمقدرين في الإدارات العشر والتأكيد على نظافتها وتوفير سبل الإعاشة بها، وتوافر كافة الإجراءات الاحترازية.